عطال ضمن لاعبي القرن في الدوري الفرنسي - خدمة نيوز
21 فبراير 2023 - 08:45

عطال ضمن لاعبي القرن في الدوري الفرنسي

جاء الدولي الجزائري، يوسف عطال، في المراتب الأولى ضمن قائمة أكثر اللاعبين تعرضاً للإصابة في الدوري الفرنسي، حسب آخر تصنيف لصفحة popfoot.

وحسب المصدر ذاته، احتل لاعب نادي نيس الفرنسي، المركز الـ11، في ترتيب اللاعبين الأكثر إصابة في الدوري الفرنسي، خلال القرن الحالي.

ووفق الإحصائيات التي نشرتها popfoot على تويتر، فقد غاب عطال عن المنافسة مع ناديه، 534 يوما ضيّع خلالها 68 مباراة، خاضها نادي نيس في الدوري الفرنسي.

وأضاف المصدر ذاته، أن مدافع المنتخب الوطني تعرض لـ 16 إصابة، حرمته من المشاركة في المباريات التي خاضها فريقه، الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الفرنسي.

وحسب الإحصائيات ذاتها، جاء الدولي الجزائري ياسين بن زية، في المركز الـ18، حيث غاب مدة 434 يوماً ضيّع خلالها 65 مبارة، وتعرض للإصابة 6 مرات.

من جانب آخر، احتل اللاعب الفرنسي يوهان غوركيف، المركز الأول في ترتيب اللاعبين الأكثر إصابة، بغيابه عن المنافسة لمدة 860 يوماً، ضيّع خلالها 105 مباراة، وتعرض لـ 19 إصابة.

تأتي هذه الإحصائيات في وقت يستعد المنتخب الوطني للعودة إلى أجواء المنافسة الشهر المقبل، حين يواجه منتخب النيجر، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة بدولة كوت ديفوار عام 2024.

وضاعف عطال من معاناة الناخب الوطني، جمال بلماضي، الذي تنتظره مهمة صعبة، في ظل الغيابات التي سيشهدها تربص شهر مارس، خاصة على مستوى دفاع المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز