دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0 - خدمة نيوز
حفيظ دراجي
24 أبريل 2024 - 18:22

دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

أكدّ المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، أنّ قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” باعتبار اتحاد العاصمة منهزمًا 3-0 في لقاء الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وبرمجة لقاء العودة يوم الأحد القادم، كان مُتوقعًا.

يرجّح دراجي أنّ اتحاد العاصمة سيتصرف بحكمة وسيُسافر إلى المغرب لخوض لقاء العودة، وذلك لتجنب العقوبات المنصوص عليها في المادة السابعة من لوائح الاتحاد الأفريقي، والتي تُحرم الفريق من المشاركة في المنافسات القارية في حال غيابه عن أي مباراة.

يتوقع دراجي أن يُجدد اتحاد العاصمة موقفه الذي اتخذه في الجزائر، والذي يُؤكّد على رفضه خلط الرياضة بالسياسة، مُشيرًا إلى أنّ النادي سيُقدم قضية احتجاج رسمية إلى محكمة التحكيم الرياضي “التاس” للبث في هذه “المهزلة الكروية”.

يُحذّر دراجي من أنّ التسامح والتواطؤ والانحياز المُفضوح من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد يكون له تداعيات خطيرة على اللعبة في إفريقيا.

ممّا يقتضي من الجزائر، كدولة، العمل مع باقي الدول الأفريقية، والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، واللجنة الأولمبية الدولية، على إصلاح البيت الكروي الأفريقي، وذلك من أجل إعادة الثقة والمصداقية والشفافية للعبة.

يُؤكّد دراجي أنّ هذه الخطوات قد تُساهم في تراجع حدة التوتر والتذمر في الأوساط الجماهيرية، وكذلك لدى الكثير من الاتحاديات الأفريقية التي بدأت تشعر بالاستياء من الوضع السيئ الذي آلت إليه كرة القدم في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

  • ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

    عنصرية ديشان تمنح المنتخب الجزائري لاعبا عالميا

    17 مايو 2024 - 12:32
    بن ناصر دورتموند

    بن ناصر على رادار بوروسيا دورتموند… صفقة ضخمة في الأفق

    16 مايو 2024 - 21:16

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز