31 يناير 2024 - 08:43

جنوب افريقيا تطرد المغرب من كأس افريقيا و لقجع في صدمة

فازت جنوب إفريقيا بِهدفَين لِصفر على المغرب سهرة الثلاثاء، في مباراة لِحساب ثمن نهائي “كان” كوت ديفوار. لُعبت بِمدينة سان بيدرو، تحت إدارة حكم السّاحة محمود إسماعيل من السّودان.

وسجّل هدفَي منتخب “البافانا بافانا” كلّ من: المهاجم إيفدنس ماكوبا في الدقيقة الـ 57، ومتوسّط الميدان تيبوهو ماكونا في الوقت بدل الضّائع (90+5).

ويُشرف على العارضة الفنية لِمنتخب أحفاد الزّعيم الرّاحل “نيلسون مانديلا” التقني البلجيكي هوغو بروس، الذي سبق له تدريب ناديَي شبيبة القبائل ونصر حسين داي في منتصف العقد الماضي.

وأهدر المدافع المغربي أشرف حكيمي ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 85.

وطرد الحكم متوسّط ميدان منتخب المغرب سفيان أمرابط، لِجمعه بطاقتَين صفراوَين، في الوقت بدل الضّائع (90+4).

وفي لقاء آخر انْتُظم بِمدينة كوروغو، تحت إدارة حكم السّاحة الليبي إبراهيم معتز، فازت مالي بِنتيجة (2-1) على منتخب بوركينا فاسو، وتأهّلت بِدورها لِمحطّة ربع النّهائي من عمر منافسة البطولة الإفريقية، نسخة بلاد ساحل العاج 2024.

مقالات ذات صلة

  • السيدة الأولى في كوت ديفوار دومينيك نوفيان الحدث، في نهائيات كأس أمم إفريقيا

    السيدة الأولى في كوت ديفوار: قصة امرأة من قسنطينة إلى عرش “الفيلة”

    15 فبراير 2024 - 11:37
    كشفت تقارير صحفية عن توجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي فاز بتنظيمها المغرب. وبحسب ذات المصادر، فإن ملاعب المغرب غير جاهزة لاحتضان هذا الحدث، ويتطلب وقتًا إضافيًا يزيد عن سنتين أو أكثر لأن تكون الملاعب جاهزة. وهذا الأمر يضع الكاف في حرج كبير، ويؤكد أن هيئة موتسيبي مختطفة من قبل بعض العصبة الفاسدة من المكتب التنفيذي.

    المغرب يضغط لتأخير موعد كأس أمم إفريقيا 2025

    6 فبراير 2024 - 19:43
    مصطفى غربال الحكم الجزائري

    تعيين الحكم الحزائري مصطفى غربال في نهائي كأس افريقيا 2024

    6 فبراير 2024 - 10:53
    أظهر الحكم الجزائري مصطفى غربال مهارات تحكيمية عالية خلال إدارة مباراة غينيا كوناكري وجمهورية الكونغو الديمقراطية في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2024. وأثبت غربال قدرته على إدارة المباريات الحاسمة بحنكة وهدوء، حيث احتسب ضربة جزاء لصالح غينيا في الشوط الأول بثبات و رزانة. ولم يتردد غربال في اللجوء لتقنية الفيديو "الفار" للتأكد من صحة قراره، مما أكد على دقة احتسابه للضربة. ونال غربال ثناءً واسعًا من قبل المتابعين والخبراء على أدائه المتميز في المباراة، حيث اعتبروه مثالًا للحكم القادر على إدارة المباريات الكبرى بنجاح. ويُعدّ هذا الأداء المُتميز إنجازًا جديدًا للحكم الجزائري مصطفى غربال، ويُؤكد على مكانته كأحد أفضل الحكام في إفريقيا.

    أداء مُتميز للحكم الجزائري مصطفى غربال في ربع نهائي كأس إفريقيا 2024

    3 فبراير 2024 - 08:21

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز