شيري الصينية تشرع في تسويق 4 موديلات من سياراتها في الجزائر - خدمة نيوز
14 يوليو 2023 - 10:12

شيري الصينية تشرع في تسويق 4 موديلات من سياراتها في الجزائر

أكدت علامة شيري الصينية مؤخرا عن التزامها بالسوق الجزائري، معلنة عن مشاريع وخطط هامة لهذا السوق الذي وصفته بالسوق “الإستراتيجي”، وهذا خلال ندوة صحفية عبر الإنترنت خاصة بالسوق الجزائري، أقامتها العلامة الصينية يوم الأربعاء 12 جويلية 2023.

وخلال هذه الندوة، تم عرض مختلف العلامات والشركات التابعة لمجموعة شيري القابضة، منها شركة تنشط في تصنيع البواخر، شركة تنشط في قطاع تصنيع تجهيزات وقطع السيارات.

شركات خاصة بالخدمات كإعادة التدوير و النقل، وشركات عدة في مجالات أخرى، ولكن أبرز مجال تم التركيز عليه هو مجال السيارات الذي تنشط في المجموعة من خلال علامة شيري للسيارات، علامة شيري جاغوار لاندروفر، علامة شيري للطاقات الجديدة، وعلامات أخرى.

وحسب ما تم عرضه في الندوة الصحفية، فإن علامة شيري قد تمكنت من الوصول إلى 10 ملايين مستخدم منذ إطلاقها في سنة 1997، كما تمكنت من إنشاء 5 مراكز للبحث والتطوير في العالم مع 7000 عامل في هذه المراكز.

مع تسجيل أكثر من 14000 براءة إختراع، هذا ما جعلها– حسب ما جاء في الندوة الصحفة- تصبح أول شركة صينية للتكنلوجيا ببحث وتطوير مستقل.

كما أكدت العلامة الصينية عن موثوقية نماذجها الجديدة من خلال عرض نتائج الدراسات الاستقصائية لهيئة JD Power أين احتلت بعض نماذجها المراكز الأولى فيما يخص جودة السيارات في الصين.

أما بخصوص السوق الجزائري، فقد قدمت شيري للسيارات عرضا مفصلا حول خطتها لهذا السوق الإستراتيجي، والتي شملت تفكيرا مستقبليا يتماشى مع الانتقال الطاقوي الحاصل حاليا.

فعلى سبيل المثال، تأمل شيري في طرح سلسلة تيغو ” Tiggo”كأولى الموديلات المسوقة في الجزائر، منها Tiggo 8 PRO PHEV الهجينة القابلة للشحن، والـ Tiggo 7 PRO PHEV بنفس النظام.

إضافة إلى هذه السلسة والسيارات الهجينة وسلسلة أريزو Arrizo، تطمح شيري في المستقبل إلى تسويق سيارتها الكهربائية الصغيرة EQ1 التي تسمح بمدى سير يصل إلى 301 كيلومتر على الشحنة الواحدة.

كل هذا مع التقرب إلى زبائنها من خلال إنشاء قاعات عرض من الجيل الجديد والتي توفر تجربة ملائمة للمستخدم، مع تطوير شبكة توزيع بـ 29 قاعة عرض في المستقبل القريب، ولكسب ثقة الزبائن، ستمنح شيري ضمانا طويل المدى على سياراتها سواء من ناحية السنوات أو من ناحية الكيلومترات.

ومن أبرز المشاريع التي ترغب شيري في تحقيقها في الجزائر هو مركز لتجميع السيارات مع شركائها المحليين، بالتماشي والالتزام التام بشروط وسياسة الدولة الجزائرية في مجال تصنيع السيارات محليا.

والذي تأمل من خلاله إنتاج 04 موديلات في الجزائر كمرحلة أولى، منها موديلات هجينة وموديلات تعمل بالبنزين، ثم موديلات أخرى كهربائية في المرحلة الثانية، هذا المركز سيسمح لشيري بالوصول قدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف وحدة في المستقبل.

أسعار سيارات شيري في الجزائر :

لم يتبقى الكثير على دخول السيارات من علامة شيري الصينية إلى الأسواق الجزائرية.

وفي هذا المقال سنتحدث عن سيارة شيري تيجو 2 برو التي تنتمي الى فئة السيارات كروس افر.

تتميز شيري تيجو 2 برو تتميز بالتصميم الشبابي العصري، حيث تحصلت على مصابيح أمامية وخلفية LED، بالإضافة إلى شبك امامي مصنوع من الكروم اللامع، ومن الجانب نرى جنوط مقاس 17 بوصة.

تأتي شيري تيجو 2 برو من الداخل بعدة مواصفات مميزة مع تصميم شبابي يحمل طابعاً عصري ، يظهر ذلك من خلال المقود متعدد الوظائف والمصنوع من الجلد، وكذالك مقاعد مصنوعة من الجلد او قماش حسب طلب وتتسع السيارة لـ 5 ركاب.

كما تأتي بتجهيزات داخلية مميزة مثل مكيف هواء أوتوماتيكي، مع شاشة لمسية قياس 9 بوصة.

سيارات شيري في الجزائر

مميزات أخرى :


وتأتي أيضاً بوسائد هوائيا، ومثبت سرعة، مع نظام ثبات إلكتروني، وحساسات امامية و خلفية مع كاميرا خلفية، وميزة التشغيل بدون المفتاح.

تعتمد سيارة شيري تيجو 2 برو على محرك سعة 1.5 لتر يعمل بالبنزين، ينتج قوة تصل الى 107 حصان. مع نظام دفع أمامي للعجلات متصل بي ناقل حركة أوتوماتيك من نوع CVT.

واهم ميزة في علامة شيري وهو ضمان السيارة يصل الي 6 سنوات او 200 الف كلم. عكس العلامات الاوروبية التي تعطي ضمان لمدة 3 سنوات او 100 الف كلم.

أما سعر سيارة شيري تيجو 2 برو في الدول المجاورة فقدر بحوالي 200 مليون بالعملة الجزائرية.

مقالات ذات صلة

  • رسميًا: Great Wall تُعلن عن دخولها السوق الجزائرية بـ 5 موديلات مميزة!

    رسميًا: Great Wall تُعلن عن دخولها السوق الجزائرية بـ 5 موديلات مميزة

    7 مايو 2024 - 08:25
    دونغ فونغ تُطلق سيارتها "هاربيل" رسميًا في الجزائر!

    دونغ فونغ تُطلق سيارتها “هاربيل” رسميًا في الجزائر

    6 مايو 2024 - 12:38
    عودة سوزوكي إلى الجزائر: ألتو 2024 بسعر 122 مليون سنتيم!

    عودة سوزوكي إلى الجزائر و ألتو 2024 بسعر 122 مليون سنتيم

    6 مايو 2024 - 07:50

    فيات الجزائر تعلن عن تخفيضات جديدة على سياراتها السياحية و النفعية

    3 مايو 2024 - 09:34

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز