صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية : خليفة محرز .. يتجاهل عرض بلماضي للمنتخب الوطني - خدمة نيوز
محرز بلماضي
24 فبراير 2023 - 21:04

صحيفة “أونز مونديال” الفرنسية : خليفة محرز .. يتجاهل عرض بلماضي للمنتخب الوطني

تجاهل اللاعب الصاعد في نادي نيس الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، بدر الدين بوعناني، الحديث عن مستقبله الدولي في الحوار المطوّل الذي خص به صحيفة “أونز مونديال” الفرنسية، على الرغم من تصريح والده مؤخرا بأنه سيختار اللعب للمنتخب الجزائري.

وكانت تقارير إعلامية جزائرية، تحدثت في الأسابيع القليلة الماضية، عن رغبة المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي في ضم الموهبة بوعناني إلى صفوف “الخضر” بالنظر إلى مؤهلاته الكبيرة؛ من أجل تحضيره ليكون خليفة ليوسف بلايلي أو رياض محرز، كونه يلعب في مركز الجناح بقدمه اليسرى مثليهما.

بوعناني الذي أتم عامه الـ18 مؤخراً (من مواليد ديسمبر/ كانون الأول 2004 بروشين بمدينة ليل)، تحدث عن رياض محرز مثله الأعلى، لكنه لم يتحدث عن المنتخب الجزائري بتاتا، عندما قال: “مثلي الأعلى هو محرز، فأنا أستمد منه الكثير من الإلهام. كما أحب قدرته الكبيرة في المراوغة، حيث لا يمكن التنبؤ بما يفعله بالمدافعين، فلديه تقنيات رهيبة وذكاء مذهل”.

وانضم بوعناني إلى نادي نيس الفرنسي في صيف 2022 بعقد يمتد حتى صيف 2024، قادما من فريق ليل الذي هو خريج مدرسته الكروية، ولعب أول مباراة احترافية يوم 11 يناير/ كانون الثاني 2023، أمام فريق مونبلييه وأسهم بتمريرة حاسمة في الفوز العريض الذي حققه فريقه نيس (6-1) بالدوري الفرنسي.

ويلعب بوعناني حاليا في المنتخب الفرنسي لأقل من 19 عاما، وقد حصل شهر يونيو/ حزيران 2022 على شهادة البكالوريا، لكنه فضل التوقف عن الدراسة ومواصلة لعب كرة القدم، ووقع على أول عقد احترافي له مع فريق نيس بعد شهر واحد فقط من قرار ترك مقاعد الدراسة.

وبخصوص رد فعله على تصنيف صحيفة “The Guardian” التي اختارته من ضمن أفضل لاعبي كرة القدم الشباب في العالم، قال الصاعد بوعناني: “إنه لأمر جميل أن أرى أن جهودي تؤتي ثمارها. لكن هذا مجرد ترتيب، فيمكنك أن تكون الأول في هذه القائمة اليوم وتختفي من هذه القائمة خلال خمس سنوات، لكن هدفي هو أن أكون في هذا الترتيب في غضون خمس سنوات قادمة. سأعمل على البقاء هناك لأطول فترة ممكنة”.

بوعناني الذي انضم لمدرسة نادي ليل بعمر 6 سنوات ونصف، قارن بعض مدربي النادي موهبته بموهبة البلجيكي إيدين هازارد الذي كانت انطلاقته للنجومية من هذا النادي، وكان طوال الفئات السنية الصغيرة ينشط في منصب مهاجم صريح، لكنه أكد أنه يفضل اللعب في منصب صانع ألعاب وراء المهاجمين وتقديم التمريرات الحاسمة.

وختم بوعناني حديثه المطول، الذي تحدث في تفاصيله عن مساهمة والديه في تطوره، وشغفه بميسي وكريستيانو رونالدو، وعن أسباب اختياره لفريق نيس رغم العروض العديدة التي تلقاها، بالكشف عن أحلامه المستقبلية الكبيرة والمتمثلة في الفوز بجائزة الكرة الذهبية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم، لكن دون أن يفصح عن هوية المنتخب الذي سيتقمص ألوانه، حاله كحال كل مزدوجي الجنسية الذين يأخذون وقتا طويلا في المفاضلة بين منتخب بلدهم الأصلي أو منتخب فرنسا الأقرب لتحقيق أحلامهم.

مقالات ذات صلة

  • موعد مباراة الجزائر و اوغندا

    موعد مباراة الجزائر و أوغندا في تصفيات مونديال 2026

    13 مايو 2024 - 17:45
    ياسين براهيمي ينال إعجاب الجمهور في مباراة الجزائر و بوليفيا:

    لاعب يُهدد براهيمي بسحب شارة القيادة في المنتخب الوطني

    13 مايو 2024 - 15:14
    "فاف" تدعم بيتكوفيتش ضد نادي بوردو الفرنسي بخطوة هامة لمصلحة المنتخب الجزائري

    بيتكوفيتش أمام القضاء الفرنسي بسبب مبلغ 06 ملايين “يورو”

    13 مايو 2024 - 13:45

    آيت نوري يكون قد دخل مرّة أخرى حسابات نادي ريال مدريد

    13 مايو 2024 - 07:54

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز