الدراجات النارية الايطالية في الجزائر قريبا إبتداءً من 15 مليون سنتيم - خدمة نيوز
الدراجات النارية الايطالية الجزائر
20 أكتوبر 2022 - 18:08

الدراجات النارية الايطالية في الجزائر قريبا إبتداءً من 15 مليون سنتيم

كشف تقارير اعلامية ، عن مفاوضات بين شركة ايطالية مع السلطات الجزائرية قصد تسويق منتجاتها من السيارات والدرجات النارية في السوق الجزائرية .

وذكرت ذات المصادر أن الشركة تستهدف التسويق وحتى التصنيع في الجزائر ، وهي علامة لها سمعة دولية في هذا المجال .

أبرزت وكالة “نوفا” الاعلامية استنادًا لمصادرها أن اتفاقية “فيات” تمهد الطريق لعلامة تجارية إيطالية تاريخية أخرى مثل “بياجيو”، والتي هي أيضًا في مفاوضات لدخول السوق الجزائرية.

وربط متتبعون، استمرار التفاوض مع الشركة الإيطالية بياجيو بتوقيف أحد وكلاء السيارات من طالبي الاعتماد فتحي جمعي، الذي سبق له التعاقد مع هذه الشركة حسبهم، حيث أودع الحبس المؤقت على خلفية نشره فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ينتقد فيه تفاوض وزارة الصناعة مع شركة إيطالية للسيارات سبق له أن تعاقد معها ولم يتم إخطاره بالأمر.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر متطابقة، أن السفير الجزائري بإيطاليا بدأ بالتفاوض فعلًا مع الإيطاليين حول إحدى علامات السيارات الإيطالية (لم تحدّدها)، متجاوزة بذلك الوكيل الجزائري المتعاقد مع الإيطاليين، والذي سبق أن قدم ملف اعتماده لاستيراد وتصنيع السيارات لوزارة الصناعة للعلامة نفسها.

دراجات شركة بياجيو منتظرة في الجزائر

وشركة “بياجيو” التي مقرها في بونتيديرا إيطاليا تضم سبعة أنواع من الدراجات والدراجات النارية وهي رابع أكبر منتج للدراجات والدراجات النارية في العالم، بحوالي 600 ألف دراجة سنوياً، وهي تنشط في أكثر من 50 بلدًا.

وبحسب تقارير ذات صلة فإن الشركة لها عدة انواع من الدراجات حسب التخصص والفئة التي يبدأ سعرها الاقتصادي انطلاقا من 15 مليون سنتيم .

من جانب آخر، تعتزم “فيات” إنتاج 90 ألف سيارة بمصنع وهران الذي ستنشئه بموجب الاتفاقية الإطارية الموقعة مع وزارة الصناعة الجزائرية.

وذكرت وكالة نوفا الإيطالية نقلاً عن مصادر جزائرية، أن الاتفاقية تنص على تجميع “نسبة كبيرة” من سيارات “فيات” بمكونات محلية.

نحو إنتاج ثلاثة طرازات مبدئيًا

ومن المقرر، حسب نفس المصدر، أن يتم إنتاج ثلاثة طرازات مبدئيًا سيارة سياحية وسيارة صغيرة وسيارة فائقة الأداء، ولكن لا يتم استبعاد دخول أنواع أخرى من المركبات والعلامات التجارية الإيطالية الأخرى، مثل ألفا روميو.

ويعتبر السوق الجزائري، وفق الوكالة سوقًا مهمًا وهو آخذ في التوسع بوجود 47 مليون نسمة، بمعدل نمو سكاني يبلغ حوالي 3 في المائة والطلب على حوالي 400 ألف سيارة سنويًا.

كما يمكن للجزائر أن تكون بوابة للأسواق الأفريقية والعربية، وذلك بفضل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، التي تغطي 1.2 مليار نسمة، ومنطقة التجارة الحرة العربية الموسعة.

وأبرزت الوكالة أن هدف الرئيس التنفيذي لشركة ستيللانتيس هو جلب سيارات متطورة تقنيًا وآمنة وبيئية وبأسعار معقولة إلى السوق الجزائرية.

مقالات ذات صلة

  • Suzuki Espresso

    سوزوكي إسبريسو في الجزائر إبتداءً من 150 مليون

    10 يونيو 2024 - 11:23
    أعلنت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية الوطنية عن شروط جديدة للاستفادة من قرض لشراء سيارة بقيمة 100 مليون سنتيم، وذلك تزامناً مع استئناف نشاط استيراد وصناعة السيارات في الجزائر.

    سلفة بـ 100 مليون من الخدمات الاجتماعية سنتيم لاقتناء السيارات بدون فائدة

    28 مايو 2024 - 14:39
    fiat

    سيارات bna بالتقسيط لمن يتقاضى أزيد من 3 ملايين شهريا

    11 مايو 2024 - 12:36
    سيارات فيات بالتقسيط

    بنك البركة يُوافق على دمج راتب الزوج و الزوجة لتمويل سيارات الفاسيليتي

    10 مايو 2024 - 12:36

التعليقات

  1. صالح مايو 3, 2023 الساعة 9:09 ص

    بالتوفيق إن لله و أتمنى أن ينالها كل بسيط

  2. صالح مايو 3, 2023 الساعة 9:12 ص

    أتمنى لكم التوفيق والنجاح و أن ينالها كل محتاج بسيط

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز