بريد الجزائر يوضح طريقة سحب منحة البطالة عبر الحساب أو البطاقة الذهبية

بريد الجزائر يوضح طريقة سحب منحة البطالة عبر الحساب أو البطاقة الذهبية

كشفت مؤسسة بريد الجزائر عن طريقة وآلية سحب منحة البطالة التي أقرها رئيس الجمهورية . إما بإستخدام البطاقة الذهبية أو السحب التقليدي بالشيك.

قام  المدير العام لبريد الجزائر السيد لؤي زيدي ، اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 . بمقر المديرية العامة، بالتوقيع على اتفاقية تقديم خدمة تتعلق “بالتحويلات المتعددة” مع نظيره المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل السيد عبد القادر جابر.

طريقة سحب منحة البطالة

حسب بيان لبريد الجزائر ، ترتكز هذه الاتفاقية على عدة مواد نذكر منها؛ سداد دفع منحة البطالة التي أمرت بها الوكالة الوطنية للتشغيل لصالح المستفيدين. عن طريق تحويل يتم عبر حساب جاري بريدي من أجل ضمان دفع منحة البطالة على مستوى مكاتب البريد، أو بواسطة الشبابيك الآلية بالنسبة للزبائن الحاملين للبطاقة النقدية الذهبية.

كما يتم بموجب هذه الاتفاقية تفعيل فتح حسابات بريدية جارية لصالح المستفيدين الذين لا يملكون حساب جاري بريدي.

وللتذكير، لقد تم الإعلان عن هذا الإجراء من قبل رئيس الجمهورية خلال لقاء دوري مع وسائل الإعلام، كما صدر مرسوم يحدد ملامح وشروط الاستفادة من منحة البطالة في أحكام قانون المالية لعام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أنه للاستفادة من هذه المنحةالمخصصة  للبطالين الباحثين عن عمل لأول مرة ، يجب أن تستوفى الشروط التالية : أن يكون المستفيد حاملا  للجنسية الجزائرية، وأن يكون مقيمًا بالجزائر ، والعمر بين 19 و 40 عامًا ومسجلاً كعاطل عن العمل وباحثا عن عمل لأول مرة، بمصالح الوكالة الوطنية للتشغيل لمدة ستة أشهر على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.