تفاصيل هامة عن منحة البطالة الجديدة 2022

تفاصيل هامة عن منحة البطالة الجديدة 2022

قال ، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان،أمس، إن منحة البطالة الجديدة 2022 .ستكون موجهة حصريا لطالبي الشغل الذين لا يتجاوز سنهم 40 سنة.

كما أكد بن عبد الرحمان خلال عرض مشروع قانون المالية لعام 2022 أمام نواب المجلس الشعبي الوطني. إن هذه المنحة جاءت بتوجيه من رئيس الجمهورية بسبب الوضعية الهشة لبعض الشباب الذين يبحثون عن الشغل.

وأوضح إن الدولة وجب عليها أن توفر لهم أساسيات الحياة الكريمة حتى يجدون منصب عمل. والمنحة مخصصة لطالبي الشغل الأوليين الذين لا تتعدى أعمارهم 40 سنة.

منحة البطالة الجديدة 2022 : هذه هي الفئة العمرية المعنية بالقرار

كشف مشروع قانون المالية لعام 2022، إن منحة البطالة الجديدة 2022، التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. تخص طالبي الشغل الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و60 سنة والمسجلين لدى الوكالة الوطنية للتشغيل.

وورد في المادة 189 من المشروع إنه ستؤسس منحة للبطالة تمنح للبطالين طالبي الشغل المبتدئين. المسجلين لدى مصالح الو الة الوطنية للتشغيل، على أن تحدد شروط .وكيفيات الاستفادة من هذه المنحة ومبلغها و كذا التزامات المستفيدين منهاا عن طريق التنظيم.
وفي عرض اسباب القرار ورد إنه يهدف إلى تأسيس منحة البطالة. لفائدة البطالين طالبي الشغل لأول مرة، البالغين من العمر بين 19 سنة و60 سنة .والمسجلين لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل.
وحسب المصدر، يترجم القرار  إرادة الدولة في دعم و مرافقة شريحة البطالين طالبي الشغل، بدون دخل وذلك سعيا منها لضمان أساسيات العيش الكريم لهؤلاء من خلال تأمين دخل يكفل تغطية حد أدنى من احتياجاتهم خلال مرحلة بحثهم عن منصب شغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.