قروض أنجام بدون فائدة من 10 إلى 100 مليون

2021-2022 – تمنح وكالة القرض المصغر أنجام ANgEM ، قرض بدون فوائد وبدون رهن لا تتعدى كلفته 000 100 دج لشراء المواد الأولية أي 10 مليون سنتيم . وقرض آخر 100 مليون سنتيم . قرض ذات فوائد مخفضة بنسبة 100℅، لا تتجاوز كلفته 000 000 1 دج لخلق النشاط.

شروط التأهيل للاستفادة من القرض المصغر

  • بلوغ سن18 سنة فما فوق.
  • عدم امتلاك دخل أو مدا خيل غير ثابتة و غير منتظمة.
  • إثبات مقر الإقامة.
  • التمتع بمهارة مهنية  تتوافق مع  النشاط المرغوب انجازه.
  • عدم الاستفادة من مساعدة أخرى لإنشاء نشاط ما.
  • القدرة على دفع المساهمة الشخصية التي تقدر ب 1 % من الكلفة الإجمالية للنشاط .
  • دفع الاشتراكات لصندوق الضمان المشترك للقروض المصغرة .
  • الالتزام -حسب جدول زمني محدد- بتسديد:
  1. القرض للبنك
  2. مبلغ السلفة بدون فوائد للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.


ملف القرض المصغر 100 مليون 2021

تشرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر في إطار جهاز القرض المصغر على تسيير صيغتين للتمويل انطلاقا من سلفة صغيرة بدون فوائد  تمنحها الوكالة و التي لا تتجاوز 100.000دج، و قد تصل إلى 250.000 دج على مستوى ولايات الجنوب، إلى قروض معتبرة لا تتجاوز1.000.000دج  موجهة لخلق نشاطات و التي تستدعي تركيبا ماليا مع إحدى البنوك.تسمح كل صيغة بحكم خصوصيتها بتمويل بعض الأنشطة و جلب اهتمام فئة معينة من المجتمعالامتيازات والمساعدات الممنوحة مجانا:

  • الدعم، النصح، المتابعة التقنية والمرافقة، تضمنها الوكالة في إطار إنشاء أنشطتكم ؛
  • يمنح القرض البنكي بدون  فوائد ؛
  • في حالة ما كنتم مؤهلين، يمكنكم الاستفادة من تكوين مجاني في تسيير المؤسسات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، بعد انطلاق نشاطكم، يمكنك المشاركة في الصالونات عرض / بيع التي تنظمها الوكالة بشكل دائم، في جميع أنحاء الوطن.

ضمان القروض البنكية من 10 الى 100 مليون

يتولى صندوق الضمان المشترك للقروض المصغرة- الذي يتواجد مقره بجوار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر-. ضمان القروض البنكية ، و قد أنشأ هذا الصندوق بموجب المرسوم التنفيذي رقم  04-16المؤرخ في 22-01-2004 .المتضمن استحداث صندوق الضمان المشترك للقروض المصغرة و تحديد قانونه الأساسي.

يضمن هذا الصندوق القروض المصغرة التي تمنحها البنوك .و المؤسسات المالية المنخرطة فيه لصالح المقاولين الذين تلقوا إشعارا بإعانات الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

يغطي الصندوق، بناء على طلب البنوك المعنية، باقي الديون المستحقة من الأصول والفوائد عند تاريخ التصريح بالنكبة. وذلك في حدود خمسة وثمانين في المائة 85.%

يحل الصندوق، في إطار تنفيذ الضمان، محل البنوك والمؤسسات المالية في حقوقها اعتبارا. عند الاحتمال، للاستحقاقات المسددة وفي حدود تغطية الخطر. 

يحق للبنوك و كل المؤسسات المالية. التي قامت بتمويل المشاريع المعتمدة من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، الانخراط في صندوق الضمان، كما يتعين على المستفيدين من القرض المصغر و البنوك و المؤسسات المالية إيداع اشتراكاتهم لدى الصندوق.

البنوك الشريكة لوكالة القرض المصغر angem قرض 100 مليون

بنك الجزائر الخارجي CPA

البنك التنمية المحلية BDL

بنك الجزائر الخارجي BEA

البنك الوطني الجزائري BNA

بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR

هام : اذا لديك إستفسار اترك تعليق أدناه

التعليقات

  1. هل بامكاني الاستفادة من القرض وشراء سيارة وبعدها ابدا في ارجاع المبلغ على مدة معينة فانا اعمل كسائق حافلة دخل يوجد وغير مستقر لاننا نتوقف في فصل الصيف فقط لمدة شهر ونصف فانا استطيع ارجاع المبلغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.