6 ديسمبر 2022 - 19:29

الركراكي إستلهم من فكر بلماضي وببعث روح المنافسة في منتخب المغرب

اعترف المدرب المغربي وليد الركراكي  بإستلهامه من الناخب الجزائري جمال بلماضي من أجل بعث الروح في منتخب أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

أحدث تصريح مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، حول قدرة منتخبه على التتويج بلقب كأس العالم، جدلاً واسعاً في الصحافة العربية والعالمية.

وردّ الركراكي على سؤال لـ”العربي الجديد” حول إمكانية أن يضغط تصريحه على اللاعبين، خصوصاً أن جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري سبق له أن أدلى بنفس الكلمات، والتي كان أثرها سلبياً على اللاعبين في كأس أفريقيا في الكاميرون في بداية العام الحالي، وكذلك في تصفيات كأس العالم.

وقال مدرب أسود الأطلس، اليوم الاثنين، خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة منتخب بلاده مع منتخب إسبانيا، ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة العالم: “لم أقل إننا سنفوز بكأس العالم، ما قلته أن كل شيء ممكن في كرة القدم، يجب علينا أن نحلم بذلك، حتى على المستوى الإنساني، إذا كان الشخص لا يحلم في حياته فإنه لن يحقق أي شيء”.

وأضاف الركراكي: “نحن في أفريقيا لم يسبق لنا الفوز باللقب، لماذا لا نحلم به، بالعكس إنها رسالة إيجابية للمستقبل، وذلك ما قلته للاعبين، هل تريدني أن أقول للاعبين إننا سنذهب لنخسر؟.. لا بالعكس”.

وأردف المدرب السابق لفريق الوداد البيضاوي: “لماذا أنتم الصحافيون العرب لا تقولون إننا قادرون على ذلك؟ بدل أن تقولوا ما الذي يتحدث عنه الركراكي وكيف يقول بلماضي ذلك؟ أفريقيا والعرب لن يفوزوا بالمونديال؟”.

وقال الركراكي: “أنا جئت من مدينة صغيرة، وإذا لم أحلم في طفولتي بما أنا عليه الآن لم أكن لأصل إليه، لذلك قلت ذلك وسنقاتل من أحل تحقيق ذلك، أولاً بتجاوز الدور ثمن النهائي، لكن حتى إن لم نستطع تحقيقه، فبعد 20 أو 30 سنة سيحقق ذلك المنتخب المغربي، هكذا فكرت أنا ويمكن أن أكون مخطئاً”.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07
    يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لتعزيز منظومة التحكيم في الدوري الجزائري من خلال تطبيق تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، أطلق الاتحاد دعوة لتقديم عطاءات وطنية ودولية لاقتناء أربع 4 عربات خاصة بتقنية “الفار” مجهزة بالكامل مع أنظمة الاتصالات المرتبطة بها، بما في ذلك محطة تدريب وتكوين ثابتة. وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مواصفات دقيقة للعربات، حيث يجب أن تكون كل شاحنة مجهزة بنظام “فار” كامل بما في ذلك: الكاميرات عالية الوضوح شاشات العرض خوادم تخزين البيانات برامج معالجة الفيديو أنظمة التسجيل والتشغيل الفوري معدات أخرى ضرورية للتنفيذ الفعال لنظام “فار” كما يجب أن تكون الشاحنات واسعة بما يكفي لاستيعاب خمس محطات عمل مريحة على الأقل لمشغلي “فار”. وأكد الاتحاد على ضرورة تجهيز المركبات بتكييف الهواء وإمدادات الطاقة الآمنة وأنظمة الاتصالات الداخلية والخارجية، وأن تتوافق مع معايير السلامة على الطرق. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتم دمج نظام اتصال فعال في كل عربة للسماح بالتواصل الفوري بين مشغلي “فار” والحكام على أرض الملعب. وشدد الاتحاد على ضرورة أن تكون أنظمة الاتصال موثوقة وآمنة وتسمح بنقل واضح وفوري للمعلومات الحاسمة خلال المباريات. وأفاد الاتحاد بأن جميع المعدات والأنظمة المقترحة يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لضمان توافقها مع المعايير واللوائح السارية. وتُعد هذه الخطوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوة هامة نحو تطوير منظومة التحكيم في الدوري الجزائري، وضمان عدالة أكبر للمنافسات. ويُتوقع أن تُساهم تقنية “الفار” في تحسين مستوى التحكيم وتقليل الأخطاء، مما سينعكس إيجابًا على مستوى الدوري الجزائري وسمعته. و يُشير هذا إلى حرص الاتحاد الجزائري لكرة القدم على مواكبة التطورات العالمية في مجال كرة القدم، و سعيه لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير الجزائرية.

    الفاف تعتمد تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل.

    26 مارس 2024 - 18:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز