قناة الكأس رفيق حليش الجزائر
11 نوفمبر 2022 - 12:39

بعد إعتراف لاعب الكاميرون ..قناة قطرية الجزائر ستتأهل إلى المونديال مثلما حدث مع الدانمارك

فجّر اللاعب الدولي الكاميروني السابق، إدريسو محمدو، أمس الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون.

وإتهم محمدو إدريسو، رئيس الإتحادية الكاميرونية، صامويل إيتو، بالتلاعب في نتيجة مباراة الدور الفاصل التي جمعت الجزائر و الكاميرون.

والمؤهلة لكأس العالم 2022، والتي جرت بملعب مصطفى تشاكر، بتاريخ 29 مارس الماضي، بإداراة الحكم الغامبي غاساما.

وظهر اللاعب الدولي الكاميروني السابق إدريسو محمدو في فيديو، تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، على نطاق واسع.

رغم اقتراب موعد كأس العالم قطر 2022، إلا أن فئة من الجزائريين لا تزال تأمل في تأهل محاربي الصحراء إلى المنافسة العالمية، بأية طريقة.

في هذا الصدد، شهد برنامج “المجلس” الذي يبثّ على قناة “الكأس” القطرية، حادثة طريفة، تتعلّق باستقبال البرنامج لمكالمة من مشجّع جزائري مقيم في فرنسا.

وقال منير، إن هناك مفاجأة تنتظر جميع العرب، وسيتم الإعلان عنها قريبا.

وأكد المتصّل الجزائري، أنه سيتم الإعلان عن تأهل المنتخب الجزائري إلى المونديال، مثلما حدث مع منتخب الدانمارك سنة 1992.

وكشف مناصر الخضر المثير للجدل، أنه سيتم الإعلان عن خبر تأهل الجزائر لمونديال قطر، يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022.

يذكر أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، أكد في وقت سابق، أن موضوع إعادة مباراة الجزائر والكاميرون انتهى رسميا والجزائر لا تمتلك أيّ ملف ثقيل لدى “فيفا”، الأمر الذي قطع الشك باليقين بخصوص تأهل الجزائر إلى المونديال.

وعادت شائعات تأهل الجزائر إلى كأس العالم 2022، بعد أن هدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المنتخب التونسي باستبعاده من مونديال قطر، في حال ثبت وجود أيّ تدخّل حكومي في إدارة شؤون الاتحاد التونسي.

وروّجت بعض الجهات، لإمكانية تأهل محاربي الصحراء بدل نسور قرطاج، في حال طبّقت “فيفا” تهديداتها وأقصت المنتخب التونسي.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز