موعد دخول السيارات الجزائر 2023
24 أكتوبر 2022 - 18:22

الكشف عن الموعد الرسمي لدخول سيارات الزوالية للجزائريين

كشف مختصون عن الموعد الرسمي لدخول السيارات الجديدة المستورة للجزائر ، والتي تشمل كل الأصناف وذلك عقب قرار رئيس الجمهورية القاضي بالموافقة على فتح الاستيراد .

يرى الخبير الاقتصادي، هواري تيغرسي، أنه في انتظار صدور دفتر الشروط المتعلق باستيراد السيارات من طرف الوكلاء ينبغي التركيز.

والتذكير بتعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بضرورة الحفاظ على مصلحة الدولة والمواطن، معلنا أن دخول أول سيارة مستوردة للجزائر سيكون بدءا من الفاتح جانفي 2023.

وفي هذا الصدد، أوضح تيغرسي، في تصريح لبرنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الإثنين، أنه وفقا لمشروع قانون المالية لسنة 2023 فإن أول سيارة مستوردة ستدخل الجزائر بدءا من أول جانفي المقبل.

ويتوقع الخبير هواري تيغرسي، أن يتضمن دفتر شروط نشاط وكلاء السيارات بنودا صارمة تضمن تحقيق مكاسب للخزينة العمومية وكذا التحكم في عملية البيع والشراء سواء في السوق الرسمية أو السوق الموازية.

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد أمر أمس الأحد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بإصدار دفتر شروط نشاط وكلاء استيراد السيارات خلال أسبوع.

لا مجال للسماسرة .. سيارة جديدة واحدة كل خمس سنوات


كشفت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، في منشور لها على الفايسبوك، جديد دفتر الشروط لوكلاء السيارات.

وأكدت المنظمة، أن التسريب الجديد لدفتر شروط السيارات، ينص على أنه “بإمكان كل شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحدة فقط كل 5 سنوات من جميع الوكلاء أو موزعيهم المعتمدين”.

وكان مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم 9 أكتوبر 2022، قد اتخذ عدة قرارات فيما يخص الملف منها فتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات، وفسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر

دفتر شروط وكلاء السيارات .. مزايا كبيرة وعقوبات صارمة


توقع خبراء ومختصون إقتصاديون، أن يتضمن أن دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، عدة تحفيزات للمتعاملين الإقتصاديين وضمانات أكبر للزبائن. بالإضافة إلى فرض عقوبات صارمة للمخالفينز تصل إلى السحب النهائي للإعتماد. خاصة ما تعلق بالمساس بمصالح الدولة والمواطن.

وأكد الخبير الاقتصادي إسحاق خرسي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى. أن هذا الدفتر يتضمن تسهيلات للمستوردين من ناحية الشروط الخاصة بنقاط البيع والمساحة. ومن حيث عدد العلامات التي سيتم التعامل معها.

وأضاف أن الدفتر يحمل أيضا، ضمانات للمواطن خاصة ما تعلق بكيفية التسديد وقيمتها المالية. وآجال تسليم السيارات ومدة الضمان.

في المقابل، قال أستاذ الإقتصاد بجامعة الوادي عمار مصطفاوي أن دفتر الشروط الخاص باستيراد السيارات، سيتضمن عقوبات صارمة تصل إلى السحب النهائي للإعتماد خاصة. ماتعلق بالمخالفات، التي تمس بمصالح الدولة والزبائن.

كما أكد الأستاذ في الإقتصاد بجامعة الجزائر صافي عبد القادر . أنه هناك نقاط في غاية الأهمية تضمنها دفتر شروط استيراد السيارات منها ضمان قطع الغيار الخاصة بهذه السيارات. وكذا توفير الصيانة بشكل عادل على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

  • شيري تُعلن عن بيع سيارات 2024 بالتقسيط في الجزائر

    19 مارس 2024 - 05:25
    سيارات بايك 150 مليون

    باييك الجزائرية: سيارات بأسعار 150 مليون سنتيم وضمان يصل إلى 10 سنوات

    18 مارس 2024 - 20:50
    فيات الجزائر تطرح عروضًا لشراء سياراتها بالتقسيط ابتداءً من 900 دج لليوم

    سيارات فيات بـ 900 دج لليوم بالتقسيط

    17 مارس 2024 - 11:26
    اسعار سيارات بايك الجزائر

    جديد أسعار سيارات بايك الجزائر بعد التخفيضات

    16 مارس 2024 - 21:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز