كيا الجزائر 100 مليون بيكانتو
21 أكتوبر 2022 - 16:39

كيا تتعهد بتسويق سيارات بيكانتو بـ 100 مليون للجزائريين

تتطلع شركة كيا الكورية لصناعة السيارات بالشروع في توطين علامتها في الجزائر واعادة الروح لسيارات كيا في الجزائر وهي التي تقدمت مرارا بتعهدات للسلطات في الجزائر بأن تقدم سيارات اقتصادية في المستوى وكذا نقل التكنولوجية.

وكانت الشركة في السنة الفارطة توجهت بتعهد مكتوب ، أبرزت من خلاله أهم أهدافها التي تنوي تجسيدها في الجزائر ، كما أن سعر سيارات كيا وفق ذات التعهد ستكون تنافسية جدا.

وجاء في التعهد الذي تقدمت به كيا السنة الفارطة :

تعهدت شركة “كيا” الكورية الجنوبية العملاقة في صناعة السيارات بنقل التكنولوجيا العالمية في هذا المجال وإقامة صناعة حقيقية للسيارات في مصنعها بالجزائر.

ففي مراسلة تحمل ترخيصا من الشركة العالمية لصالح مجمع “غلوبال غروب” الجزائري تحصلت “البلاد.نت” على نسخة منها جددت المجموعة العالمية ثقتها في المتعامل الحامل للعلامة الكورية.

وهذا بعد تقديم الطرف الجزائري لخطة عمل مقنعة حسب شهادة شركة “كيا” تهدف إلى تطوير صناعة السيارات في الجزائر لتصل إلى صناعة حقيقية تعتمد أساسا على نقل التكنولوجيا العالمية للشركة الكورية إلى مصانعها في الجزائر، ومرافقة الموارد المحلية في هذا المجال والوصول إلى التصدير نحو البلدان الإفريقية.

إقرأ أيضا : كيفية شراء سيارات فيات بالتقسيط

تعهدت شركة “كيا” الكورية الجنوبية العملاقة في صناعة السيارات بنقل التكنولوجيا العالمية في هذا المجال وإقامة صناعة حقيقية للسيارات في مصنعها بالجزائر، ففي مراسلة تحمل ترخيصا من الشركة العالمية لصالح مجمع “غلوبال غروب” الجزائري تحصلت “البلاد.نت” على نسخة منها جددت المجموعة العالمية ثقتها في المتعامل الحامل للعلامة الكورية.

وهذا بعد تقديم الطرف الجزائري لخطة عمل مقنعة حسب شهادة شركة “كيا” تهدف إلى تطوير صناعة السيارات في الجزائر لتصل إلى صناعة حقيقية تعتمد أساسا على نقل التكنولوجيا العالمية للشركة الكورية إلى مصانعها في الجزائر، ومرافقة الموارد المحلية في هذا المجال والوصول إلى التصدير نحو البلدان الإفريقية.

وكانت مجموعة “غلوبال غروب” قد تعهدت من قبل في مراسلة إلى وزارة الصناعة شهر أوت 2019، برفع نسبة الإدماج المحلي في صناعتها إلى نسبة الـ50 بالمائة بحلول سنة 2020، كما أكدت المجموعة استغناءها عن العملة الصعبة في استيراد أجزاء السيارات واستغلالها للعملة الصعبة التي ستعود من صادراتها نحو أوروبا وإفريقيا.

كما تعهدت المجموعة في ذات المراسلة بإنشاء 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تنشط في مجال المناولة وتصنيع قطع غيار السيارات تم اليوم إنشاء 250 مؤسسة منها سيتم اعتمادها من طرف الشريك الكوري، كل هذه المعطيات جعلت من مجموعة “غلوبال غروب” تطمح إلى بناء قاعدة صناعية متينة من خلال جلب التكونولوجيات الحديثة في هذا المجال إلى الجزائر.

سيارات من كيا بداية من 100 مليون سنتيم.

يحمل مخطط العمل والتطوير الذي عكف مجمع “غلوبال غروب” على تجسيده لخلق أرضية متينة لصناعة السيارات في الجزائر عدة مزايا وقيمة مضافة للاقتصاد الجزائري من خلال الانطلاق في تحضير أرضية لصناعة السيارات وهذا بتكوين اليد العاملة وتحضير المناولة المعتمدة في هذا المجال.

بعد ذلك كان يهدف المجمع في المرحلة الثانية الدخول في تصنيع السيارات في الجزائر والوصول إلى توظيف 10 آلاف عامل مباشر و30 ألف عامل غير مباشر ورفع نسبة الإدماج إلى الـ50 بالمائة . أي أن سعر السيارة كان سينخفض من 30 إلى 40 بالمائة مما يجعل سعر سيارة “بيكانتو” تنخفض إلى أقل من 100 مليون سنتيم.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فكان المجمع يهدف من خلالها إلى الوصول إلى التصنيع الكلي للسيارات في الجزائر بنسبة إدماج تصل إلى 90 بالمائة وتوظيف 30 ألف عامل مباشر و150 ألف عامل غير مباشر وهو الرقم الذي كان سيقضي على شبح البطالة بشكل كلي بولاية باتنة .

وهو ما عمل على تجسيده المجمع من خلال الاتفاقية التي عقدها فرع “غلوبال موتورز” مع الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب “أونساج” والصندوق الوطني للتأمين على البطالة “كناك” وهذا من أجل إنشاء 1000 شركة صغيرة ومتوسطة لأجل المناولة وصناعة الأجزاء البلاستيكية.

ومرافقة الشريك الكوري لهذه الشركات الناشئة من أجل تطويرها و الدخول إلى الأسواق العالمية، كما جسد المجمع اتفاقا مع مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية باتنة .

من أجل تكوين اليد العاملة بمختلف مصانع المجمع وتحيين البرامج البيداغوجية لمختلف اختصاصات الصناعات الميكانيكية، مما يمكن مختلف المتربصين بالإطلاع على آخر مناهج العمل والتكنولوجيات المستعملة في تخصص الميكانيك.

إقرأ أيضا : رونو تُسوق ارخص سيارة بـ 125 مليون فقط

مقالات ذات صلة

  • جيلي كولراي 2024 تصنع الحدث في الجزائر

    سعر و مواصفات جيلي كولراي 2024 تصنع الحدث في الجزائر

    19 أبريل 2024 - 19:28

    تراجع 75 مليون في أسعار رونو كويد 2024 بالجزائر

    19 أبريل 2024 - 10:00

    الجزائريون يرتقبون تسويق سيارة فيات باندا بـ 175 مليون

    18 أبريل 2024 - 11:30
    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل بنكي 2024

    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل cpa

    17 أبريل 2024 - 19:52

التعليقات

  1. سعاد أكتوبر 22, 2022 الساعة 11:55 ص

    ان شاء الله نشري سيارة

  2. محمد الأمين قماري أغسطس 17, 2023 الساعة 6:55 ص

    مهتم

  3. بوعيشة سعيد أغسطس 17, 2023 الساعة 8:25 ص

    ان شاء الله

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز