16 أغسطس 2022 - 11:44

الفيفا تسط عقوبة الإقصاء على منتخب واجه الجزائر في تصفيات كأس العالم

أقرت الفيفا بعقوبة الإقصاء الدولي من كل المنافسات في حق لاعب المنتخب الذي واجه الجزائر في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

سلطت لجنة الانضباط التابعة للاتحادية الدولية للعبة الأكثر شعبية في العالم، عقوبة الإيقاف لـمدة 04 سنوات مقبلة، على لاعب منتخب جيبوتي صبري على محمد، لثبوت تناوله المنشطات في مباراة الجزائر وجيبوتي.

توقيف لاعب جيبوتي بسبب المنشطات أمام الجزائر

وقررت لجنة الانضباط بهيئة “فيفا”، إقصاء اللاعب الجيبوتي صبري محمد على البالغ من العمر 21، من ممارسة أي نشاط في رياضة كرة القدم إلى غاية تاريخ الـ11 من شهر جويلية 2026.

وأضاف بيان الهيئة الدولية، أن عقوبة الإيقاف المسلطة على اللاعب صبري تشمل ممارسة الرياضة على مستوى جميع فئات المنتخب الجيبوتي لكرة القدم، وعلى مستوى الأندية أيضا.

العقوبة تشمل كل المباريات

وأشارت الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، أن العقوبة السالف ذكرها تشمل أيضا حرمان صاحب الـ21 عاما من خوض جميع المباريات، سواء كانت رسمية أو ودية.

وكان محمد على صبري قد دخل بديلا عند الدقيقة الثانية من الوقت البديل عن الضائع، من زمن الشوط الثاني لمباراة الجزائر والمضيفة جيبوتي، التي لعبت بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقهر أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي منافسهم برباعية نظيفة في تلك المباراة، المؤهلة إلى نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2022، وهي المنافسة التي سيغيب عنها المنتخب الجزائري، لفشله في اقتطاع تأشيرة التأهل لصالح المنتخب الكاميروني.

مقالات ذات صلة

  • محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28
    مسلسل #الرهان: أقوى النجوم وأضخم الأعمال الرمضانية

    مسلسل الرهان في رمضان 2024 حلقات على النهار

    22 فبراير 2024 - 21:38

التعليقات

  1. Amenas أغسطس 17, 2022 الساعة 2:27 م

    أنتم تجار مشاعر شعب باكمله. انا كنت أعلم بهذا الخبر و أعلم أنه يخص منتخب جيبوتي وليس الكاميرون. ولكني دخلت لأقول لكم أن جيش الأمل سوف ينتصر عليكم ياصحافة النهار.

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز