لحم الحمير
7 أكتوبر 2021 - 19:21

لماذا حذرنا النبيﷺ ونهانا من اكل لحم الحمير ؟ وماذا يحدث لجسدك إذا أكلتها ؟

الكثير يسأل هل أكل لحم الحمير حلال أو حرام. تحريم أكل لحم الحمير ثابت في السنة النبوية . وقد حذرنا الرسول صل الله عليم وسلم من أكل لحم الحمير . لعدة إعتبارات سنفصل فيها في هذا المقال عن أسباب التحريم وكذلك الحكمة من تحريم أكل لحم الحمار.

لماذا حرم الله أكل لحم الحمير

لو قمنا بالتأمل إلى جسم ولحم الحمار سنجد انه غير صالح للأكل ويمكن أرجاع ذلك إلى ضوت نهيق الحمار، هذا لأن عندما يري الحمار شيطانا يقوم بالنهيق لهذا قد أمرنا الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أن نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم عندما نسمع الحمار وهو ينهق.

كما انه من السهل على الشيطان أن يدخل جسم الحمار لهذا يكون جسم الحمار ودمه تحت سيطرة الشيطان لذلك عند أكلك للحم الحما كأنك تأكل مسا من الشيطان وهذا مما يصيب الإنسان عند اكل لحم الحمار بحالة من الغضب ويسبب أيضا له ألام حيث أن الحمار يحتوى لحمة على رابطة شيطانية تصيب أي أنسان بالأذى.

لكن الله وضع لنا قاعدة في الدين الإسلامي وهى أن الضرورات تبيح المحظورات، فإذا أضطر الإنسان إلى تناول لحم الحمير لكن في الحالات التي لها ضرورة قصوى أي عندما تقع مجاعة شديدة أو ما شابه ذلك.

لحم الحمير

من الحيوانات التي حرم الله عز وجل أكلها الخنزير هذا لن الخنزير حيوان قذر ويتغذى على النجاسة وعندما يأكل منه الإنسان يصاب بالعديد من الأمراض، لكن الحمار هو حيوان أليف ويتم تربيته في البيوت بالمقارنة بالحصان فهو حيوان سريع كما أن الله عز وجل قد كرم الخيل كذلك الرسول عليه الصلاة والسلام بينما الحمار لا يسبب أي ضرر فما الحكمة في تحريم أكلة.

كما يستخدم الحمار في نقل البضائع ويحرث الأراضي الزراعية ويتغذى على النباتات ولا يأكل اللحوم إذا فما الذي يميز لحوم الحمير عن لحوم الأحصنة ولماذا حرم اله اكل لحوم الحمير .

مقالات ذات صلة

  • محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28
    مسلسل #الرهان: أقوى النجوم وأضخم الأعمال الرمضانية

    مسلسل الرهان في رمضان 2024 حلقات على النهار

    22 فبراير 2024 - 21:38

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز