16 سبتمبر 2021 - 14:37

إبرام إتفاقية لتمويل شراء سكنات بقروض الصيرفة الإسلامية من كناب بنك

 

في إطار تعزيز سبل التعاون و الشراكة بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية و الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط ” بنك ”
تم اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 إبرام إتفاقية إطار بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ممثلة في المدير العام السيد ” رسيم نسيم غالم ” و الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط ” بنك “.

 ممثل في المدير العام السيد ” سمير تامبراط ” لتمويل مختلف الصيغ السكنية ، بالإضافة إلى المحلات التابعة للمؤسسة بصيغة الصيرفة الإسلامية.
و في السياق ذاته تم بالمناسبة إبرام إتفاقية أخرى بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية و الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط ” بنك ” و الغرفة الوطنية للموثقين ممثلة في السيد الرئيس ” رضا بن ونان” إتفاقية سير العمل “.
 لتسهيل عملية تحويل أموال القروض المقدمة من طرف الصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط ” بنك ” للمستفيدين من السكنات الترقوية العمومية لفائدة المؤسسة.
“كناب بنك” يطلق صيغة جديدة لشراء المساكن بالتقسيط وهذه التفاصيل

اطلق الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط صيغة جديدة للسماح للمواطنين بشراء مساكن عن طريق قرض طويل المدى وهو تمويل بصيغ بنكية إسلامية لشراء سكنات عن طريق الإيجار. حيث سيطلق منتجات الصيرفة الإسلامية بعد الموافقة النهائية لبنك الجزائر لملفه، خاصة وأن البنك متخصص في صيغة التمويل الإسلامي في مجال السكن.

 حيث سيقدم للجزائريين صيغا بنكية في مجال التمويل البنكي الإسلامي لشراء سكنات جديدة أو قديمة.

وأوضحت مصادر اعلامية ان هذه العملية التي ستطلق خلال الاشهر القليلة القادمة والتي يطلق عليها اسم البيع بالايجار للسكنات، ستكون مفيدة جدا للمواطنين الراغبين في شراء مساكن خاصة الذين يستوفون الشروط القانونية اضافة الى ان العملية تعتبر في غاية السهولة بما ان الراغب في شراء السكن ملزم فقط بايجاد البائع عن طريق البنك .

حيث وبعد دراسة الملف يستطيع المالك ان يبيع سكنه ويأخذ مستحقاته كاملة من البنك، اما الذي اشترى المسكن فهناك ضيغة لكي يسدد الاموال او القرض الممنوع على سنوات طويلة وهو تمويل قال عنه بنك التوفير والاحتياط بتمويل خارج قطاع العقار موجهة للأفراد وكذا المؤسسات.

مقالات ذات صلة

  • محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28
    مسلسل #الرهان: أقوى النجوم وأضخم الأعمال الرمضانية

    مسلسل الرهان في رمضان 2024 حلقات على النهار

    22 فبراير 2024 - 21:38

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز