20 يونيو 2022 - 19:38

الجزائر مع موعد الانقلاب الصيفي ودرجات حرارة قياسية بداية من الغد

يصادف يوم غد الثلاثاء 21/6/2022 موعد الانقلاب الصيفي والذي يستمر الى حوالي 3 شهور.
يكون نهار يوم الغد هو أطول ايام النهار على مدار العام ويكون الليل هو الاقصر.
بداية الانقلاب الصيفي تكون الشمس عمودية تماما على مدار السرطان الذي يقع شمال خط الاستواء بمقدار 5. 23 درجة تقريبا.

أحوال الطقس على ولايات الوطن

نتوقع بحول الله تعالى مرور موجة حر قوية على المناطق الشمالية للوطن ، خــــــــاصة المناطق الوسطى و الغربية , ثم الشرقية لاحقا.
درجات الحرارة سوف ترتفع بشكل كبير ايام الاثنين و الثلاتاء والاربعاء والخميس وقد تتعدى حدود 44°-42° محليـا درجة تحت الظل بكل من ( غليزان ، شلف ، سعيدة ، معسكر ) ، و قد تصل أو تفوق محليـا 35° الى 41° بكل من (العاصمة , وهران , مستغانم , تيبازة , بليدة , بومرداس , تلمسـان , عين تيموشنت , تيسمسيلت , سعيدة , معسكر , سيدي بلعباس ..) و قد تفوق محليـا 41° (بمدينة طفراوي وهران ).


ينتقل الهواء الحار نحو مناطق شرق الوطن من يوم الثلاتاء و الاربعاء والحرارة ايضا مرشحة لتصل او تفوق حدود 35° الى 42° درجة محليـا على كل من (تيزي وزو, بويرة , مسيلة (بوسعادة) ، بجاية , قالمة , سكيكدة , عنابة , الطـارف , قسنطينة .. ايام الخميس والجمعة و السبت و الأحد على الأقل ان شاء الله.


من المرتقب بحول الله ظهور التكونات الرعدية تكون محلية على الهضاب العليا الغربية خلال أيام الأربعاء و الخميس و نهاية الأسبوع بكل من ( نعامة , سعيدة , جنوب تلمسـان , عين دفلى , تيسمسيلت , تيارت , الجلفة , بويرة , مدية ).


درجات الحرارة ستكون قياسيّة ومرتفعة جدا بالجنوب الغربي و وسط الصحراء خصوصا مع احتمالية لهبوب رياح قوية تعمل على تطاير الرمال وزوابع رملية قوية ، ايضا احتمالية لتساقط امطار رعدية غزيرة على فترات في مناطق أقصى الجنوب ( تمنراست ، اليزي ، اقصى جنوب ادرار ، الحدود الجنوبية للجزائر مع مالي ، وصولا الى تندوف…..).


درجــات الحرارة سوف تصل الى أكثر من 47° و حاجز 49° محليــا ( حاسي مسعود , أدرار , شرق تندوف) خصوصـــا من الاثنين الى الخميس ان شاء الله
تتشكل السحب الرعدية من المتوقع أن تعطي أمطار رعدية موسمية بمنطقة الهقــار و الطاسيلي خلال هذا الاسبوع وتكون غزيرة وفجائية لذا يرجى الحذر من الاودية والسيول في بعض المناطق الصحراوية.


تنبيه :

تستمر موجة الحر بل تستزداد قوة لتصل دروتها أيــام ( الثلاتاء الى الجمعة ) على الأقل و مرشحة ان تصل الى غـاية °46 بشلف و غيليزان خلال هده الذروة.
حـالة البحر خلال أيــام هذا الأسبوع سيكون بحر هادئ الى قليل الاضطراب و الراية ستكون عموما خضراء ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

  • بشرى سارة للمواطنين: استيراد 100 ألف رأس من الأغنام الرومانية لضمان وفرة الأضاحي بأسعار مناسبة في عيد الأضحى 2024

    أسعار كباش رومانيا في الجزائر 2024 .. إبتداءً من 3 ملايين

    14 أبريل 2024 - 15:23
    الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر في الجزائر و7 دول عربية 2024

    هذه الدول تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر

    4 أبريل 2024 - 21:01
    قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    26 مارس 2024 - 17:21
    اتفقت السلطات السعودية والجزائرية على تكاليف الحج لعام 2024، حيث تم تحديد السعر المرجعي للسرير في مكة المكرمة بـ 4 آلاف و800 ريال سعودي، وفي المدينة المنورة بـ 1200 ريال سعودي.

    فتح التسجيل في موسم الحج 2024

    17 مارس 2024 - 17:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز