28 فبراير 2022 - 09:43

الزنزلخت :هذه الشجرة تنتج 700 كلغ أوكسجين و تمتص 20 كلغ ثنائي أوكسيد الكربون

المهتمين بالتشجير و البيئة، أدعوكم لزراعة هذه الشجرة تنتج 700 كيلوغرام أوكسجين و تمتص 20 كيلوغرام ثنائي أوكسيد الكربون. تمتص 80 كيلوغرام ترسبات ضارة في التربة مثل الرصاص و الزئبق. جميلة المظهر، ذات رائحة طيبة كرائحة البخور، تطرد الحشرات مثل البعوض و الذباب و الناموس، سهلة و سريعة التكاثر. تتحمل الجفاف و تعتبر مثالية للزراعة في المناطق الجافة،. إنها شجرة الزنزلخت وتدعى الميليا وشجرة الخرز والتوت….

شجرة الزنزلخت :

وتدعى الميليا وشجرة الخرز والتوت الصيني ومفخرة الهند وزهرة الزنبق الأعجمية والأزدرخت. وهو شجرة متساقطة الأوراق ارتفاعها من 6 إلى 17 متر، وانتشار أفرعها إلى 12 متر. ومنشأه جنوب غربي آسيا وغربي الصين. ولها تاج واسع مفتوح. ويتكون لها أفرع متعددة. والأوراق خضراء ناضرة، ريشية مركبة مزدوجة، مرتبة تبادليا، والوريقات بيضاوية مسننة الحواف. والأزهار أرجوانية، أو بنفسجية أو صفراء تميل إلى الأبيض، وتظهر في الربيع في نورة عنقودية مفتوحة طولها 25 سم. وحجم الزهرة 1.5 سم. وتبدأ الإزهار عند عمر ثلاث سنوات أو أربع.

والثمرة حسلة مدورة صفراء جذابة قطرها 1 سم. والناس قديما أستخدمو بذور الزنزلخت لصنع خرزات السبح. ويوصى بتقليم النبات بين الحين والآخر. وإكثار من البذور بالعقل الجذرية. وينمو في المناطق التي ينزل فيها أمطار من 600 إلى 1000 مم في السنة. ويستجيب لارتفاع الرطوبة النسبية والرى المنتظم. ويمكنه تحمل الملوحة المعتدلة. والأشجار الصغيرة لا تتحمل الصقيع. وينصح بزراعتة في مكان محمي يتمتع بمناخ صغير مناسب لها. كالمتنزهات أو الحدائق الكبيرة. حيث الحماية من أضرار الرياح. وهى أشجار جميلة تصلح في التنسيق كشجرة مميزة أو في مجموعات صغيرة.

مقالات ذات صلة

  • رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    11 أبريل 2024 - 08:17
    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز