6 فبراير 2022 - 09:26

قروض من وكالات بنكية بالصيرفة الإسلامية في مدة شهر فقط

كشف المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو، في تصريح لـ”الشروق” .عن التوجه بداية من سنة 2022 إلى تدشين وكالات بنكية متخصصة في الصيرفة الإسلامية بدل تقنية الشبابيك التي تم اعتمادها. منذ الشروع في تسويق المنتجات المطابقة للشريعة الإسلامية سنة 2020.

موضحا “كنا أول بنك في الجزائر اعتمد الخدمات المالية المطابقة للشريعة، حيث استبقنا البنوك الأخرى .بإطلاق الصيرفة الإسلامية، واليوم يعتزم البنك الوطني الجزائري. أيضا تدشين وكالات مستقلة للصيرفة الإسلامية، بعد تدشين أول وكالة بحسين داي، وخلال سنة 2022.لن نفتتح شبابيك مطابقة للشريعة الإسلامية وإنما وكالات”.

ويؤكد محمد لمين لبو أن الهدف من هذا الإجراء هو ضمان الفصل بشكل نهائي بين التعاملات التقليدية الكلاسيكية .على مستوى البنوك وأيضا التعاملات الإسلامية التي تم تخصيص مديرية مستقلة لها. تقترح وتؤطر العملية، لضمان العزل التام للأموال المطابقة للشريعة عن تلك التي تعتمد التقنيات التقليدية القائمة على الفوائد.

وأوضح لبو قائلا: “نسعى عبر البنك الوطني الجزائري لتقديم ضمانات أكبر للزبائن والحصول على ثقتهم. والإجابة عن انشغالاتهم والاستجابة لبرنامج السلطات الجزائرية القائم على تعميم الصيرفة الإسلامية واسترجاع أموال السوق السوداء”.

https://khedmanews.com2021/11/قرض-إستهلاكي-يُقدر-بـ-70-مليون-سنتيم-من-ب.html

وفي سياق متصل، يؤكد المدير العام للبنك الوطني الجزائري أن مؤسسته تسعى خلال المرحلة المقبلة. إلى التقرب بشكل أكبر من الزبائن من خلال إلزام مديري الوكالات الولائية .بحضور اجتماعات الفصل في ملفات الاستثمار في الولايات، لتسهيل عملية تمويل الاقتصاد.مضيفا أنّ “البنك الوطني الجزائري يتقرب من الزبائن وينزل للميدان لتمكين المتعاملين الاقتصاديين .من الاستفادة من التمويل بدل سعي هؤلاء إلى التقرب من البنك، وهي خطوة إيجابية نهدف من خلالها إلى إنعاش الاستثمار”.

معالجة طلبات القروض في مدة شهر واحد

وعن آجال معالجة القروض على مستوى البنك، يوضح المتحدث أن العملية تتم في ظرف أقل من شهر. وهي الآجال المحددة من قبل بنك الجزائر ووفق تعليمات الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن.

الذي شدّد على أن يتم الرد على طالبي القروض بالبنوك في أجل أقصاه شهر، مصرحا: “نتلقى طلبات مستمرة للقروض عبر الوكالات، وتتم عملية دراسة الملفات والرد بالإيجاب أو السلب .وحتى الفصل في الملف في آجال أقل من 4 أسابيع، وهو ما نعتبره قفزة هامة لدى البنك الوطني الجزائري”.

ووفق المتحدث يسعى البنك أيضا إلى تعميم المنتجات الإلكترونية وفق أحدث التكنولوجيات. سواء للدفع أو الإيداع، من خلال تمكين الزبائن بالظفر بالخدمات بكبسة زر.

https://khedmanews.com2022/01/قرض-إستهلاكي-يصل-100-مليون-سنتيم-من-bna-والتس.html

مضيفا “خدماتنا الإلكترونية تحظى بطلب عال من طرف الزبائن ولم نتلق لحد اليوم أي شكوى من قبل زبائننا”.
وكان قد وقع بنك الجزائر مذكرة تفاهم مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي” .بهدف التعاون والتنسيق لتطوير صناعة التمويل الإسلامي في الجزائر.

مع العلم أن مذكرة التفاهم التي وقع عليها البنك المركزي وهيئة “أيوفي” التي تتخذ من البحرين مقرا لها تعنى بـ”وضع معايير التمويل الإسلامي. في إطار جهودهما الرامية لتعزيز الصيرفة الإسلامية وسوق التمويل الإسلامي في الجزائر. وتقوية الروابط بين المنظمتين”، وفقا لبيان سابق صادر عن بنك الجزائر.

مقالات ذات صلة

  • يسعدنا في موقع خدمة نيوز أن نقدم لكم خدمة مميزة تهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بقروض السكن والسيارات التي توفرها السلطات.

    خدمة نيوز: موقعك الموثوق لمعرفة كل ما يهمك عن قروض السكن والسيارات

    21 فبراير 2024 - 07:54
    وتهدف الحكومة الجزائرية إلى دعم قطاع الفلاحة من خلال تقديم قروض ميسرة للفلاحين، وذلك بهدف تعزيز الإنتاج الزراعي وزيادة الدخل الزراعي.

    شروط و قروض الدعم الفلاحي في الجزائر

    4 ديسمبر 2023 - 19:18
    قرض بنك التنمية المحلية

    قرض استهلاكي بـ 150 مليون من بنك bna ودراسة الملفات في 5 أيام

    24 نوفمبر 2023 - 19:52
    دراجات نارية بالتقسيط في الجزائر بدون فوائد 2024-2023

    دراجات نارية بالتقسيط بدون فوائد في الجزائر

    20 نوفمبر 2023 - 18:56

التعليقات

  1. محمود أغسطس 3, 2022 الساعة 8:38 ص

    وفقكم الله

  2. سارية سمهان فبراير 15, 2024 الساعة 2:03 م

    اريد قرض 100مليوا دخلي يفوق 2500

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز