أوغندا يختار إستقبال المنتخب الجزائري في ملعب مراكش بالمغرب - خدمة نيوز
المنتخب الجزائري: على أعتاب مونديال 2026؟
31 مارس 2024 - 18:05

أوغندا يختار إستقبال المنتخب الجزائري في ملعب مراكش بالمغرب

اختار منتخب أوغندا، منافس الخضر في تصفيات المونديال، ملعب مراكش في المملكة المغربية لخوض مباراته ضد الجزائر.

لعب أوغندا مباراتين في مراكش، خسر الأولى أمام جزر القمر 4-0، وتعادل في الثانية أمام غانا 2-2.

يبدو منتخب أوغندا في متناول الخضر، حتى في مراكش، حيث يعيش حارس مرماه في بلغاريا بدون فريق، ويلعب مدافعوه جميعًا في أسكتلندا مع فرق صغيرة.

يتكون هجوم أوغندا من لاعبين محدودي المستوى، أهمهم ميتيبا الذي يلعب مع الزمالك المصري بدون أي دقيقة لعب، وباكويو الذي يلعب في قسم سفلي في جمهورية التشيك.

لعب المنتخب الجزائري مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي، كانتا بمثابة اختبارات مفيدة للمدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي تعرّف على إمكانيات اللاعبين وطريقة لعبهم. يسعى بيتكوفيتش لقيادة المنتخب الجزائري إلى مونديال 2026.

ويُدرك أن الامتحان الحقيقي الأول له سيكون في شهر جوان، حيث سيواجه المنتخب غينيا ثم أوغندا في تصفيات المونديال.

لعب منتخب غينيا مباراتين وديتين أمام منتخبي فانواتي وجزر برميديا، وفاز بهما بنتائج كبيرة. ويحتل منتخب غينيا المركز الثاني في المجموعة بـ 3 نقاط.

لعب منتخب أوغندا مباراتين وديتين أمام منتخبي جزر القمر وغانا، خسر الأولى وتعادل في الثانية. ويحتل منتخب أوغندا المركز الثالث في المجموعة بـ 3 نقاط.

يبدو منتخب أوغندا في متناول المنتخب الجزائري، حتى في مراكش، حيث سيخوض المباراة.

بإمكان المنتخب الجزائري جمع 12 نقطة من جولتيه الثالثة والرابعة في تصفيات المونديال، مما سيضمن له الابتعاد عن المنافس الغيني، ويصبح حلم المونديال قريبا جدا.

مقالات ذات صلة

  • *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

    عنصرية ديشان تمنح المنتخب الجزائري لاعبا عالميا

    17 مايو 2024 - 12:32

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز