24 مايو 2023 - 20:16

رسميا .. عودة محبوب الجماهير للمنتخب الوطني

أشار الإعلامي الجزائري مومن أيت قاسي مومن أيت قاسي لعودة الدولي الجزائري سعيد بن رحمة  للمنتخب الوطني الجزائري خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

و اكد مومن أيت قاسي ان عودة بن رحمة للمنتخب الوطني تتأكد يوم بعد يوم في ظل تألقه بشكل لافت خلال الفترة الاخيرة مع فريقه وست هام .

و غاب سعيد بن رحمة عن المنتخب الوطني الجزائري خلال الفترة الماضية .

و سيعوض بن رحمة بنسبة كبيرة لاعب نادي أجاكسيو يوسف بلايلي الذي ابتعد عن المنافسة خلال الفترة الماضية.

صحفي إنجليزي يجلد التقني الأسكتلندي :

“سيبقى مويس عبوسا قمطريرا حتى ولو جلب له بن رحمة فوزا ثمينا”!

ذهبت وسيلة إعلام إنجليزي إلى القول إن مدرب فريق وست هام ديفيد مويس لن يرضى عن لاعبه سعيد بن رحمة، حتى لو قام المهاجم الجزائري بِفعل خارق للعادة!

واستهلّ التقني الأسكتلندي ديفيد مويس (60 سنة) مهام تدريب فريق وست هام في ديسمبر 2019، وانضمّ سعيد بن رحمة (27 سنة) إلى النادي الإنجليزي في أكتوبر 2020.

أمّا صانع الألعاب البرازيلي لوكاس باكيتا (25 سنة) فقد التحق بِفريق “المطارق” في صيف 2022.

وقال موقع “هامرز” في أحدث تقرير له بِهذا الشّأن: “بدأ نجم وست هام لوكاس باكيتا للتوّ في الوقوف على قدميه في إنجلترا، وأشاد ديفيد مويس به بِشدّة أمس (الأحد).

ومع ذلك، لماذا لم يُظهِر الأسكتلندي الموقف نفسه تُجاه سعيد بن رحمة خلال الأيام الأولى للجزائري في لندن (مقرّ نادي وست هام)؟”.

ويُشير الموقع إلى تصريحات المدرب مويس عقب فوز فريقه وست هام (2-1) على الضّيف نادي ليدز يونايتد بعد ظهيرة الأحد، لِحساب منافسة البطولة الإنجليزية.

وحينها لعب باكيتا أساسيا، بينما تابع بن رحمة المواجهة من دكّة البدلاء.

وكال المدرب مويس المديح للاعبه باكيتا، لمّا قال: “أعتقد أنّنا بدأنا نرى شخصا أحضرناه للمساعدة في تسجيل الأهداف.

لقد بدا أكثر استقرارا. يُريد دائما التمرير الصعب، وهذا أمر جيّد لأنّه ربّما يُؤدّي ذلك إلى تسجيل هدف. اليوم كان جيّدا ولعب دورا كبيرا في عدّة نواحٍ”.

وأضافت وسيلة الإعلام الإنجليزي: “انتقد المدرب مويس المهاجم بن رحمة في تاريخ سابق بِسبب طريقة لعبه الطموحة. لماذا يختلف الأمر في التعامل مع اللاعبَين (باكيتا- بن رحمة)؟ هذا غير مفهوم!”.

واختتم موقع “هامرز” يقول: ” إن أسوأ شيء يُمكنك القيام به للاعب في مركز مهاجم مُبدع هو تقييده، لِأن ذلك يحدّ من فعّاليته ويُضعف ثقته.

وديفيد مويس فعل ذلك بِالضّبط مع سعيد بن رحمة”.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في تاريخ سابق، بِأن ديفيد مويس يُصفّي حساباته مع المدير الرياضي لِنادي وست هام (مُكلّف بِشقّ الانتدابات).

لكن بِطريقة تُؤذي سعيد بن رحمة. لِأن المسؤول الأخير هو مَن جلب بن رحمة إلى الفريق.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز