8 أبريل 2023 - 09:50

بلماضي يختار مواجهة عملاق افريقيا في مباراة ودية تحضيرا لكان 2024

كشفت صحيفة “الوطن” الجزائرية عن وجود اتفاق مبدئي بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونظيره المصري، حول إقامة مواجهة ودية بين المنتخب الجزائري والمنتخب المصري خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل بالقاهرة.

ويخوض المنتخب الجزائري خلال شهر يونيو مواجهة أمام منتخب أوغندا برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقررة بكوت ديفوار مطلع 2024، والتي تعد شكلية إلى حد بعيد لرجال المدرب جمال بلماضي، بعدما حسموا التأهل مسبقا بالعلامة الكاملة بفضل جمعهم 12 نقطة من 4 انتصارات.

وستواجه أوغندا الجزائر بنسبة كبيرة جدا بإحدى ملاعب جمهورية مصر العربية؛ بسبب عدم تأهيل ملاعبها من طرف الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم. بينما سيخوض الخضر المواجهة السادسة والأخيرة من تصفيات “كان” 2024 أمام منتخب تنزانيا شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بالجزائر.

ولأن فترة التوقف الدولي لشهر يونيو المقبل تسمح للمنتخبات الوطنية إجراء أكثر من مواجهة، جاءت فكرة إقامة مباراة دولية ودية بين الجزائر ومصر والتي ستكون بنسبة كبيرة في القاهرة، بعد المواجهة الرسمية التي تجمع الجزائر بأوغندا بالقاهرة أيضا.

وكانت تقارير إعلامية جزائرية، كشفت في الأيام القليلة الماضية، عن طلب المدرب بلماضي من الاتحاد الجزائري، ضرورة البحث عن منافسين من القارة السمراء حصرا، من أجل ترتيب مباريات ودية معهم في مواعيد التوقف الدولي التي تسبق موعد نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار المقررة في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط 2024.

وحسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنّ الجزائر ومصر متقاربتان كثيرا في هذا التصنيف؛ إذ احتلت الجزائر المركز الـ34 بينما جاءت مصر خلفها في المركز الـ35، في حين كان أحسن مركز للمنتخبات العربية والأفريقية من نصيب منتخب المغرب باحتلاله الصف الـ11 بعد وصوله للمربع الذهبي لمونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

التعليقات

  1. Bourezak mohamed أبريل 9, 2023 الساعة 11:52 ص

    نعم
    المنتخب المضري منتخب جيد الاختيار و مستواه عالي جدا

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز