30 مارس 2023 - 21:35

بلايلي يفجر أزمة في المنتخب الجزائري

كشفت مصادر إعلامية أن مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي غاضب من المهاجم يوسف بلايلي، على خلفية أدائه الباهت في المباراتين الأخيرتين ضد النيجر.

وقالت صحيفة “لوكوبيتيسيون” الناطقة بالفرنسية، إن جمال بلماضي لم تعجبه طريقة لعب بلايلي مع زميله في المنتخب أندي ديلور، حيث أحس أن بلايلي يرفض اللعب بحانب ديلور ويفضل زميله بونجاح والدليل الوجه الآخر الذي اظهره في الشوط الثاني من مباراة النيجر في الجزائر بعد دخول مهاجم السد القطري.

ووفق الصحيفة الناطقة الفرنسية فإن يوسف بلايلي، لاعب أجاكسيو الفرنسي، وضع نفسه في موقف محرج مع جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، بعدما بات متهما بالتآمر على زميله أندي ديلور.

ولفت بلايلي الأنظار بمستواه الباهت خلال مباراة الجزائر ضد النيجر في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، خاصة في الشوط من اللقاء الذي انتهى بفوز كتيبة بلماضي (2-1).

وفي الشوط الأول من المباراة لعب بلايلي رفقة أندي ديلور في خط الهجوم، غير أن مستواه تغير نحو الأفضل، مباشرة بعد دخول صديقه بغداد بونجاح في الشوط الثاني.

وأوضحت صحيفة “كومبيتسيون” المتخصصة في الرياضة أن الشك تسلل إلى جمال بلماضي، الذي لا يستبعد أن بلايلي تعمد عدم التمرير لأندي ديلور، مع القيام بعكس ذلك مع بغداد بونجاح.

الصحيفة نفسها أكدت أن قرار مدرب “الخضر” كان رسالة توضح غضبه منه، وكان الغرض منها عدم السماح للثنائي باللعب سويا، وإثارة المزيد من الجدل بخصوص وجود مؤامرة على أندي ديلور.

للإشارة ظهر أندي ديلور بوجه شاحب خلال المباريات الأخيرة للمنتخب الجزائري وبات محط انتقادات عديدة بعد تراجع مستواه، لكن الناخب جمال بلماضي مازال يعول عليه ويمنحه فرصة الظهور أساسيا في حين حان مهاجم نانت ثقة ناخبه.

ووفق مصادر لموقع “أوراس” فإن ديلور وقع مع شركة خاصة لنقل اللاعبين المحترفين للدوريات الخليجية، حيث من المنتظر أن يلعب بداية من الموسم القادم في الدوري القطري أو الإماراتي.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07
    يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لتعزيز منظومة التحكيم في الدوري الجزائري من خلال تطبيق تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، أطلق الاتحاد دعوة لتقديم عطاءات وطنية ودولية لاقتناء أربع 4 عربات خاصة بتقنية “الفار” مجهزة بالكامل مع أنظمة الاتصالات المرتبطة بها، بما في ذلك محطة تدريب وتكوين ثابتة. وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مواصفات دقيقة للعربات، حيث يجب أن تكون كل شاحنة مجهزة بنظام “فار” كامل بما في ذلك: الكاميرات عالية الوضوح شاشات العرض خوادم تخزين البيانات برامج معالجة الفيديو أنظمة التسجيل والتشغيل الفوري معدات أخرى ضرورية للتنفيذ الفعال لنظام “فار” كما يجب أن تكون الشاحنات واسعة بما يكفي لاستيعاب خمس محطات عمل مريحة على الأقل لمشغلي “فار”. وأكد الاتحاد على ضرورة تجهيز المركبات بتكييف الهواء وإمدادات الطاقة الآمنة وأنظمة الاتصالات الداخلية والخارجية، وأن تتوافق مع معايير السلامة على الطرق. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتم دمج نظام اتصال فعال في كل عربة للسماح بالتواصل الفوري بين مشغلي “فار” والحكام على أرض الملعب. وشدد الاتحاد على ضرورة أن تكون أنظمة الاتصال موثوقة وآمنة وتسمح بنقل واضح وفوري للمعلومات الحاسمة خلال المباريات. وأفاد الاتحاد بأن جميع المعدات والأنظمة المقترحة يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لضمان توافقها مع المعايير واللوائح السارية. وتُعد هذه الخطوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوة هامة نحو تطوير منظومة التحكيم في الدوري الجزائري، وضمان عدالة أكبر للمنافسات. ويُتوقع أن تُساهم تقنية “الفار” في تحسين مستوى التحكيم وتقليل الأخطاء، مما سينعكس إيجابًا على مستوى الدوري الجزائري وسمعته. و يُشير هذا إلى حرص الاتحاد الجزائري لكرة القدم على مواكبة التطورات العالمية في مجال كرة القدم، و سعيه لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير الجزائرية.

    الفاف تعتمد تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل.

    26 مارس 2024 - 18:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز