29 مارس 2023 - 21:31

فارس شايبي : هؤلا اللاعبين هم كانوا سببا في اندماجي مع الخضر

كشف الوافد الجديد على صفوف المنتخب الوطني الجزائري، فارس شايبي، بأن عملية اندماجه ضمن كتيبة محاربي الصحراء خلال المعسكر الخاص بشهر مارس الجاري قد تمت بشكل ممتاز.

وأوضح فارس شايبي، في تصريحات لموقع “العربي الجديد”، بأن ثلاثة لاعبين من القدامى قد ساعدوا اللاعبين الجدد على الاندماج بسرعة، ويتعلق الأمر برياض محرز وإسماعيل بن ناصر وعيسى ماندي الذين ساعدوا الوافدين الجدد على الاندماج بشكل ممتاز وسريع في صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

وأبرز محارب الصحراء الشاب، بأن اللاعبين داخل المجموعة سواء الجدد او القدماء يشعرون بأنهم عائلة واحدة ويسعون إلى تحقيق نتائج ممتازة، وصرح: “نحمد المولى، فكل الأمور سارت على احسن ما يرام”، وفي حديثه على الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني الجزائري ضد النيجر، يرى شايبي بأنه كان مستحقا، بعد أن سيطر الخضر على اللعب، رغم وجود الخطر.

وحسم شايبي، مؤخرا، قراره بخصوص اختيار تمثيل المنتخب الوطني الجزائري، وأكد صاحب الـ20 عاما، بأن خيار لعبه لكتيبة الخضر، نابع من القلب، كما وجه شكره للاتحادية الفرنسية لكرة القدم، التي على حد قوله، أبدت اهتمامها الكبير به لضمه إلى كتيبة الديكة.

من جهته، عبر الناخب الوطني جمال بلماضي، عن سعادته بالمستوى الجيد الذي ظهر به اللاعبون الجدد الذين التحقوا بالمنتخب الوطني، وقال بلماضي بعد نهاية مباراة الخضر ضد النيجر في تونس: “بالنسبة للاعبين الجدد أعتقد بأنهم قد قدموا ما يجب وأنا سعيد لأدائهم، وأهم شيء هو الوصول للتناسق، ولا ننسى أنهم لأول مرة يلعبون مع بعضهم البعض أمام منافس لديه أسلوبه الخاص وهذا ليس سهلا”.

قيمة فارس شايبي قفزت من 50 الف أورو الى 10 مليون أورو في ظرف وجيز


من جهة أخرى، وصلت القيمة السوقية لوافد كتيبة الخضر الجديد فارس شايبي، إلى نسبة مرتفعة تزامنا مع ظهوره الأول مع المنتخب الوطني الجزائري.

ومقارنة مع ما كانت عليه في بداية الموسم الحالي 2022/2023، وارتفعت القيمة السوقية لنجم نادي تولوز الفرنسي فارس شايبي، إلى عتبة 10 ملايين أورو، حسب إحصائيات موقع “تراسفرماركت” في آخر تحديث له أواخر شهر مارس الجاري.

وكانت القيمة السوقية لنجم المنتخب الجزائري الجديد شايبي تبلغ 50 ألف أورو، بداية الموسم الحالي، وتحديدا بتاريخ 02 جوان 2022، وتحققت القفزة النوعية لقيمة فارس شايبي، بفضل توهجه الكبير خلال الموسم الحالي رفقة ناديه تولوز في الدوري الفرنسي.

وفي منافسة الكأس، وبفضل توهجه الكبير مع فريقه الفرنسي، تمكن صاحب الـ20 عاما من طرق أبواب المنتخب الوطني الجزائري في ظرف وجيز، حيث شد انتباه المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي لم يتأخر في منحه فرصة اللعب للجزائر.

واستدعى بلماضي وافده الجديد شايبي، لخوض تربص شهر مارس الحالي، ومنحه فرصة ارتداء قميص كتيبة محاربي الصحراء لأول مرة في مسيرته الكروية رفقة وجوه أخرى جديدة.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07
    يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لتعزيز منظومة التحكيم في الدوري الجزائري من خلال تطبيق تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، أطلق الاتحاد دعوة لتقديم عطاءات وطنية ودولية لاقتناء أربع 4 عربات خاصة بتقنية “الفار” مجهزة بالكامل مع أنظمة الاتصالات المرتبطة بها، بما في ذلك محطة تدريب وتكوين ثابتة. وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مواصفات دقيقة للعربات، حيث يجب أن تكون كل شاحنة مجهزة بنظام “فار” كامل بما في ذلك: الكاميرات عالية الوضوح شاشات العرض خوادم تخزين البيانات برامج معالجة الفيديو أنظمة التسجيل والتشغيل الفوري معدات أخرى ضرورية للتنفيذ الفعال لنظام “فار” كما يجب أن تكون الشاحنات واسعة بما يكفي لاستيعاب خمس محطات عمل مريحة على الأقل لمشغلي “فار”. وأكد الاتحاد على ضرورة تجهيز المركبات بتكييف الهواء وإمدادات الطاقة الآمنة وأنظمة الاتصالات الداخلية والخارجية، وأن تتوافق مع معايير السلامة على الطرق. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتم دمج نظام اتصال فعال في كل عربة للسماح بالتواصل الفوري بين مشغلي “فار” والحكام على أرض الملعب. وشدد الاتحاد على ضرورة أن تكون أنظمة الاتصال موثوقة وآمنة وتسمح بنقل واضح وفوري للمعلومات الحاسمة خلال المباريات. وأفاد الاتحاد بأن جميع المعدات والأنظمة المقترحة يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لضمان توافقها مع المعايير واللوائح السارية. وتُعد هذه الخطوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوة هامة نحو تطوير منظومة التحكيم في الدوري الجزائري، وضمان عدالة أكبر للمنافسات. ويُتوقع أن تُساهم تقنية “الفار” في تحسين مستوى التحكيم وتقليل الأخطاء، مما سينعكس إيجابًا على مستوى الدوري الجزائري وسمعته. و يُشير هذا إلى حرص الاتحاد الجزائري لكرة القدم على مواكبة التطورات العالمية في مجال كرة القدم، و سعيه لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير الجزائرية.

    الفاف تعتمد تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل.

    26 مارس 2024 - 18:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز