14 مارس 2023 - 18:43

لهذه الأسباب .. بلايلي خارج قائمة بلماضي لمبارتي النيجر

كشفت تقارير اعلامية ، عن عدم تلقي الدولي الجزائري يوسف بلايلي استدعاء لحضور تربص المنتخب لمبارتي النيجر ذهابا و ايابا .

كما أوضحت ذات المصادر قرار الناخب بلماضي بالنظر لتراجع مستوى بلايلي مع فريقه أجاكسيو .

بالاضافة لعدم انضباط ابن وهران بالتدابير التي ينتهجها بلايلي في المنتخب وهو الأمر الذي خلف الكثير من الاستياء للمدرب بلماضي .

وكانت قضية حضور أشخاص غرباء للتربص الأخير للمنتخب الوطني بمعية لاعبين أهم القضايا الانضباطية التي يحاول المدرب معالجتها .

إستدعاء شعيبي من أهم أسباب التخلي عن بلايلي

كشف فارس شعيبي من خلال منشور على حسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”، أمسية اليوم الثلاثاء، اختياره رسميا اللعب لمنتخب الجزائر، مرفقا منشوره بصورة مركبة ظهر فيها بقميص “الخضر”.

وأكد النجم الصاعد لنادي تولوز الفرنسي في منشوره، أنه يعلن بكل فخر اختياره اللعب لكتيبة “محاربي الصحراء”.

وشدد صاحب الـ20 عاما، على أن خيار لعبه لكتيبة “الخضر”، نابع من القلب، مؤكدا أنه لا يطيق الانتظار لارتداء قميص منتخب بلده الجزائر.

ووجه الوافد الجديد لمنتخب الجزائر شعيبي، شكره للاتحادية الفرنسية لكرة القدم، التي وبحسب منشوره أبدت اهتمامها الكبير به لضمه إلى كتيبة “الديكة”.

وعزز فارس شعيبي بمنشوره ترجيحات انتزاعه لمكانة في القائمة النهائية للمنتخب الجزائري، المقرر أن يكشفها بلماضي بعد نحو أقل من أسبوع، تحسبا لمواصلة مشوار تصفيات منافسة “كان” كوت ديفوار.

وفي بث مباشر على حسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”، يوم أمس الإثنين، رد نجم نادي تولوز الفرنسي شعيبي، على موجة تعليقات كبيرة، سأله فيها ناشطون كثر، عن حقيقة قربه ارتدائه قميص كتيبة “الخضر”.

ورد الوافد الجديد المرتقب لصفوف كتيبة “محاربي الصحراء”، على موجة الأسئلة الكثيرة تلك بعبارة: “ترقبوا وابقوا معنا”، في إشارة منه إلى ظهور حقيقة أخبار لعبه للجزائر من عدمه، في الأيام القليلة المقبلة.

وضمت آخر التسريبات، اسم فارس شعيبي إلى قائمة الوجوه الجديدة، التي سيمنحها الناخب الوطني جمال بلماضي فرصة ارتداء قميص منتخب الجزائر، لأول مرة في مشوارهم الكروي.

وبالإضافة إلى شعيبي، من المنتظر أن يكون قائد منتخب فرنسا للآمال بدر الدين بوعناني وريان آيت نوري، جديد القائمة النهائية لمدرب كتيبة “الخضر” جمال بلماضي، الخاصة بتربص الشهر الحالي.

ويتجه حسام عوار لتأجيل التحاقه بصفوف المنتخب الوطني الجزائري، بعدما طلب من المدرب جمال بلماضي الغياب عن تربص شهر مارس الحالي، حسب ما كشفه الصحفي إسحاق شبلي.

وأشارت تقارير إعلامية عدة، إلى استدعاء الناخب الوطني بلماضي، للاعب خط الوسط ياسين عدلي أيضا، لحضور التربص المقبل، رغم أزمته مع دكة بدلاء ناديه ميلان.

ويواجه المنتخب الجزائري ضيفه منتخب النيجر، سهرة الـ23 مارس 2023، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات “كان” 2025، على أن يلاقيه يوم 27 من الشهر ذاته بتونس، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات نفسها.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07
    يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لتعزيز منظومة التحكيم في الدوري الجزائري من خلال تطبيق تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، أطلق الاتحاد دعوة لتقديم عطاءات وطنية ودولية لاقتناء أربع 4 عربات خاصة بتقنية “الفار” مجهزة بالكامل مع أنظمة الاتصالات المرتبطة بها، بما في ذلك محطة تدريب وتكوين ثابتة. وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مواصفات دقيقة للعربات، حيث يجب أن تكون كل شاحنة مجهزة بنظام “فار” كامل بما في ذلك: الكاميرات عالية الوضوح شاشات العرض خوادم تخزين البيانات برامج معالجة الفيديو أنظمة التسجيل والتشغيل الفوري معدات أخرى ضرورية للتنفيذ الفعال لنظام “فار” كما يجب أن تكون الشاحنات واسعة بما يكفي لاستيعاب خمس محطات عمل مريحة على الأقل لمشغلي “فار”. وأكد الاتحاد على ضرورة تجهيز المركبات بتكييف الهواء وإمدادات الطاقة الآمنة وأنظمة الاتصالات الداخلية والخارجية، وأن تتوافق مع معايير السلامة على الطرق. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتم دمج نظام اتصال فعال في كل عربة للسماح بالتواصل الفوري بين مشغلي “فار” والحكام على أرض الملعب. وشدد الاتحاد على ضرورة أن تكون أنظمة الاتصال موثوقة وآمنة وتسمح بنقل واضح وفوري للمعلومات الحاسمة خلال المباريات. وأفاد الاتحاد بأن جميع المعدات والأنظمة المقترحة يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لضمان توافقها مع المعايير واللوائح السارية. وتُعد هذه الخطوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوة هامة نحو تطوير منظومة التحكيم في الدوري الجزائري، وضمان عدالة أكبر للمنافسات. ويُتوقع أن تُساهم تقنية “الفار” في تحسين مستوى التحكيم وتقليل الأخطاء، مما سينعكس إيجابًا على مستوى الدوري الجزائري وسمعته. و يُشير هذا إلى حرص الاتحاد الجزائري لكرة القدم على مواكبة التطورات العالمية في مجال كرة القدم، و سعيه لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير الجزائرية.

    الفاف تعتمد تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل.

    26 مارس 2024 - 18:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز