28 فبراير 2023 - 18:16

“الكاف” تجتمع لتسليط عقوبة قاسية في حق منتخب المغرب

تجتمع لجنة الانضباط التابعة لـ”كاف”، اليوم الثلاثاء، لدراسة قضية غياب المغرب، عن نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان” 2022، حسب ما كشفه موقع “دي زاد ماتش”.

ووفقا للوائح والقوانين، من المرتقب أن تسلط الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عقوبة قاسية في حق منتخب المغرب، لغيابه بتلك الطريقة غير المبررة قانونا، عن نهائيات منافسة “شان” 2022.

ومن المقرر أن يسلط الاتحاد الإفريقي للعبة، عقوبة حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في نسختين متتاليتين، لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بالإضافة إلى الغرامة المالية.

وسيكون اجتماع لجنة الانضباط لفرض عقوبات على كتيبة “أسود الأطلس”، بمثابة فرصة ذهبية لرئيس “كاف” باتريس موتسيبي، للانتقام بطريقة قانونية من رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

Trending
ويرى مراقبون أن موتسيبي أمام فرصة لا تعوض، لتوجيه ضربة موجعة للمغربي فوزي لقجع، الذي استهل مؤخرا مخططا للإطاحة به من رئاسة هيئة “كاف”، حسب تسريبات عدة.

ويخوض المغربي لقجع “معركة” طاحنة، في كواليس الاتحادية الإفريقية للعبة، من أجل الإطاحة بالرئيس الحالي موتسيبي، وتعويضه بالأمين العام السنغالي فيرون موسينغو أومبا، حسب تقارير إعلامية عدة.

وبات الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي يواجه مخطط لقجع الخطير، بعدما أبدى انبهاره من تنظيم الجزائر لمنافسة “شان” 2022.

واستناد لما سلف ذكره، قرر موتسيبي الانقلاب على التوصيات، التي كان قد أعطاها لأعضاء اللجنة التنفيذية بشأن التصويت في سباق “كان” 2025، ما جعله “العدو” الأول للمغربي لقجع.

وقبل أن تدفعه الجزائر على أرض الواقع في “شان” 2022 للتراجع عن المضي في تحقيق تلك التوصيات، كان موتسيبي قد أوصى أعضاء اللجنة التنفيذية لـ”كاف”، بالتصويت على المغرب من أجل استضافة “كان” 2022.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز