بلماضي الركراكي
28 فبراير 2023 - 12:58

بلماضي يرد على مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي

رد الناخب الوطني جمال بلماضي على نظيره المغربي وليد الركراكي بطريقته الخاصة ، بعد أن وصفه الركراكي بأنه من أحسن المدربين في افريقيا .

كشفت الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، سهرة الاثنين، عبر موقعها الرسمي، نتائج تصويت المدربين وقادة المنتخبات الوطنية، الخاصة بجوائز “the best”، والتي شارك فيها جمال بلماضي ورياض محرز.

وصوت مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، لنجمين من المنتخب المغربي.

وبخصوص جائزة أفضل مدرب في العالم لسنة 2022، صوت بلماضي، لمدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، وبعده مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، وأخيرا الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب “الريال”.

وبشأن جائزة أفضل حراس مرمى، كتب بلماضي اسم حارس كتيبة “أسود الأطلس” ياسين بونو، في الخانة الأولى، وجعل إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين ثانيا، وإيدرسون حارس مرمى البرازيل ثالثا.

ورأى الناخب الوطني الجزائري، أن نجم المنتخب الفرنسي كريم بن زيمة كان اللاعب الأفضل لعام 2022، والمهاجم المصري محمد صلاح كان ثاني أفضل اللاعبين، أما مودريتس فجاء ثالثا في قائمته.

وغاب قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز عن عملية التصويت، لجوائز الاتحادية الدولية لكرة القدم، وترك خانات تصويته فارغة.

ولم يشارك نجم نادي مانشستر سيتي رياض محرز في اختيار أسماء جوائز “the best”، الخاصة بـ”فيفا”، بما أن العملية اختيارية، ويحق لقادة المنتخبات أو الناخبين الوطنيين الامتناع عن التصويت.

ومواصلة للحديث عن تلك الجوائز، فإن النجم الأرجنيتني ليونيل ميسي، انتزع جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وهي الجائزة التي فاز بها سابقا سنة 2019.

وبدوره فاز مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، بجائزة أفضل مدرب في العالم للسنة ذاتها، بفضل قيادته كتيبة “التانغو” للتربع على عرش كرة القدم في العالم، بعد الفوز بلقب “مونديال” قطر 2022.

وواصلت الأرجنتين حصد الجوائز في فئة الرجال، حيث افتك حارس منتخبها الوطني إيميليانو مارتينيز جائزة “فيفا” لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز