27 فبراير 2023 - 18:24

صحيفة ليكيب الفرنسية تختار هشام بوداوي في تشكيلة الأسبوع وترد على بلماضي

اختارت صحيفة ليكيب هشام بوداوي ضمن تشكيلتها المثالية للجولة الخامسة و العشرين من الدوري الفرنسي بعد آداءه المبهر أمام موناكو .

وعلى الرغم من المستويات القوية التي يقدمها بوداوي مع فريقه نيس إلا أنه لم يحصل بعد على فرصته الحقيقية مع المنتخب لاثبات نفسه بحسب متابعين .

واعتبر هؤلاء وضع بوداوي في تشيلة الأسبوع للدوري الفرنسي هو بمثابة رد على الناخب جمال بلماضي الذي كثيرا ما يعتمد عليه احتياطيا .

ماذا عن هشام بوداوي مع المنتخب ؟

من بين الآراء التي تعاد بشكل كبير عند الحديث عن تألق بعض لاعبينا مع أنديتهم، كلمات يقال فيها بأنهم يظهرون بمستوى جيد هناك فقط، ومع المنتخب الوطني لا يقدمون شيئا وعندما لعبوا لم يقنعوا أحدا، ولذلك فإن ذلك اللاعب يعتبر فاشلا بالنسبة لهم وغير صالح تماما .


لكن لو نلقي نظرة على مشاركاتهم مع الخضر سنجد نقطة مهمة، تتمثل في عدم استعمالهم كثيرا مع التشكيلة الأساسية التى تضم أفضل الاسماء، وأغلب مبارياتهم كانت مع تشكيلة احتياطية تضم اسماءا لم يلعبوا مع بعضهم البعض من قبل، ما يجعل الانسجام والتفاهم غائب بينهم .


هشام بوداوي أو سعيد بن رحمة على سبيل المثال لا الحصر، قد يقول لك اشركني في تشكيلة متناسقة فيما بينها وستجدني انسجم معها سريعا، أدخلني في تشكيلة جيدة وسأكون جيدا، فإشراكي مع بن ناصر في الوسط، ومحرز في الهجوم، ويوسف عطال في اليمين، ليس مثل أن تشركني مع مجموعة لم يسبق لها حمل الألوان الوطنية .


المشكلة يجب التطرق لها لأن الامر لا يتوقف عند لاعب واحد فقط، يمكن أن نقول دون تردد على أن الاشكال فيه لوحده، ولكن بما أنها تشمل عدة اسماء في مختلف الخطوط والمناصب، فهذا يحتاج لعمل إضافي من الطاقم الفني الذي من وظائفه أن يخرج أفضل ما لدى لاعبيه .
في مرحلة الإصلاح علينا إيجاد حلول لهذه المسائل .

مقالات ذات صلة

  • الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز