26 فبراير 2023 - 21:19

غوارديولا يتراجع و يكشف عن خياره المفضل بين هالاند و محرز

بات الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، متهما بإفساد مسيرة زميله النرويجي إيرلينج هالاند، بمساعدة مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

ويعاني هالاند من التراجع في المستوى منذ عودة المنافسات بعد نهاية كأس العالم 2022، حيث تراجع معدله التهديفي بشكل كبير، بعد البداية الخارقة في بداية الموسم الحالي.

صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية أعدت تقريرا كشفت فيه عن أسباب تراجع هالاند، حيث أكدت أنه ذهب ضحية لخيارات المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وأوضحت الصحيفة أن جوارديولا أصبح يفضل تركيز هجومه على الثنائي رياض محرز وجاك جريليش، ليكونا المحور الأساسي في صناعة الفرق على مرمى المنافسين، بدلا من هالاند.

وتقوم فلسفة “بيب” الجديدة على تغيير طريقة لعب هالاند، ودفعه للمشاركة بشكل أكبر في اللعب، بدلا من البقاء داخل منطقة الجزاء وانتظار الكرات الحاسمة، مثلما كان عليه الحال في بداية الموسم.

ويرى جوارديولا أن التركيز على محرز وجريليش أفضل خيار متاح له في هذا الوقت، كما أن تلك الطريقة الجديدة ستدفع هالاند بمرور الوقت ليصبح أكثر تكاملا مع زملائه.

وختمت “مانشستر إيفينينج نيوز” تقريرها بالتأكيد على أن محرز وجريليش سيكونا سببا في تحرر هالاند من الرقابة، بعد أن أصبح الثلاثي يلعب سويا بشكل أكثر انتظاما منذ بداية 2023.

يُذكر أن هالاند سجل 33 هدفا في مختلف المنافسات مع “السيتي” منذ بداية الموسم الحالي، ولكنه لم يسلم من الانتقادات بسبب طريقة لعبه.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز