21 فبراير 2023 - 16:26

الوضاحي : هذا ما تقوم به المغرب للإطاحة بموتسيبي الذي تضامن مع ملف الجزائر

بدأت الصحافة المغربية في شن حملة ممنهجة ضد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، على خلفية شعورها بإعجابه بملف الجزائر لاستضافة أمم إفريقيا 2025.

وكان الإعلام المغربي يأمل في منح تنظيم كان 2025 للمغرب، بفضل نفوذ رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع واللوبي المغربي داخل الكاف.

وكشف موقع الأسبوع المغربي وجود خلاف بين لقجع وموتسيبي بعد انسحاب المنتخب المغربي للمحليين في بطولة الشان التي أقيمت بالجزائر.

وأضاف المصدر نفسه أن الرجل الأول في الجامعة المغربية غاضب بشدة من تصريحات رئيس الكاف الذي أثنى فيها على تنظيم الجزائر للبطولة القارية، مضيفة أنها تعد خيانة من موتسيبي للقجع إذا فازت الجزائر باحتضان أمم إفريقيا 2025.

وأبرز موقع المنتخب المغربي غضب اللوبي المغربي داخل الاتحاد الإفريقي من باتريس موتسيبي في الفترة الأخيرة بسبب ما وصفته بالقرارات الانفرادية.

وقال الموقع أن أعضاء في الكاف طلبوا من موتسيبي اتخاذ قرار ضد الجزائر على خلفية الأزمة المفتعله من طرف الوفد المغربي ورفضه الامتثال للقرارات السيادية الخاصة بمنع الطيران المغربي من دخول المجال الجوي الجزائري.

وانتقد الموقع المغربي تصريحات المسؤول الأول على الكرة الإفريقية خلال حضوره افتتاح الشان بالجزائر مشيرا إلى أنها “انفرادية ومجانبة للصواب”.

وتأتي حملة الهجوم من الإعلام المغربي بعد النجاح اللافت للجزائر في تنظيم كأس أمم إفريقيا للمحليين، وإعلان جاهزيتها التامة لاستضافة أكبر المحافل الرياضية قارياً وعالمياً.

وتأكيدا للضغط الذي تمارسه المغرب من أجل الفوز بتنظيم كان 2025، كشف الإعلامي الجزائري في قنوات بيين سبورت، محمد الوضاحي، في منشورعلى صفحته بموقع فيسبوك عن وجود غليان داخل الاتحاد الإفريقي وحركة حثيثة تستهدف موتسيبي.

وطالب الوضاحي الاتحاد الجزائري لكرة القدم والدبلوماسية الجزائرية بالتدخل السريع للحفاظ على مصالحها وتدعيمها.

وقال الصحفي الجزائري ياسين معلومي في منشور على صفحته بفيسبوك: “أمور خطيرة تحدث في الكاف ومنصب موتسيبي في خطر”.

وأوضح موقع عربي بوست في وقت سابق أن باتريس موتسيبي كشف بشكل مباشر رغبته في تنظيم الجزائر لكان 2025 خلال زيارته التفقدية للتجهيزات الخاصة “بالشان” شهر جويلية الماضي وتخللها لقاء مع الرئيس عبدالمجيد تبون.

وأضاف المصدر نفسه أن تصريحات الجنوب إفريقي تعني أن الاتفاق قد تم بين الكاف والجزائر على استضافة البطولة القارية، مع إعطاء ضمانات للفوز بالتنظيم.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي أجل موعد الإعلان عن الدولة المستضيفه لأمم إفريقيا 2025 لوقت لاحق، والذي كان مقرر إقامته في المغرب على هامش ختام كأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز