7 فبراير 2023 - 19:23

لأول مرة .. أوليز يرد على اتصال الفاف

كــشف الإعلامي الجزائري سعيد فلاك عن مستجدات جديدة تخص جناح نادي كريستال بالاس الانجليزي ميشال أوليز صاحب الأصول الجزائرية .
و أكد المصدر ذاته بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تواصل مع اللاعب مؤخرا إلا أن هذا الاخير لم يبدي رغبته في اللعب لصالح المنتخب الجزائري .

كما أكد سعيد فلاك أن الثنائي حسام عوار و ريان ايت نوري أصبحا تحت تصرف الناخب الوطني جمال بلماضي بداية من شهر مارس القادم .

جدير بالــذكر أن ميشال أوليز قادر على تمثيل 4 منتخبات , اذ يتعلق الأمر بكل من الجزائر إنجلترا فرنسا و نيجيريا.

https://www.youtube.com/watch?v=wQq6QWauNtQ

يواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، جهوده لحسم ملفات العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، بقصد إقناعهم بالانضمام إلى منتخب الجزائر الأول، استعدادًا للتحديات المقبلة.

ويأتي على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين، مهاجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، مايكل أوليسيه الذي يملك فرصة اللعب مع 4 دول مختلفة، وهي نيجيريا لأصول والده النيجيرية، والجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل فرنسية الجنسية، وإنجلترا مسقط رأسه.

وأفادت تقارير إعلامية بأنه وبعد حسم ملف متوسط ميدان ليون الفرنسي، حسام عوار، سيوجه رئيس “الفاف” جهيد زفيزف، اهتماماته نحو المهاجم أوليسيه، والذي خطف الأضواء في المواسم الأخيرة مع ناديه الإنجليزي في منافسة “البريميرليغ”.

وذكرت ذات التقارير، أن “الفاف” تواصل في وقت سابق مع أوليسيه، غير أنه لم يكن متحمسًا وقتها في الانضمام إلى منتخب الجزائر، كما كان عليه الحال بالنسبة لعوار الذي تراجع في نهاية المطاف ومنح موافقته النهائية للعب مع منتخب “محاربي الصحراء”، وحتى ريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي.

وعانى منتخب الجزائر من غياب مهاجم حقيقي في التشكيلة، لمنافسة الهداف التاريخي إسلام سليماني، مهاجم أندرلخت البلجيكي، وذلك منذ تراجع مستوى مهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح، وانسحاب المهاجم الجديد لنانت الفرنسي آندي ديلور، قبل عودته مؤخرًا.

ولهذا فإن إقناع أوليسيه بالانضمام إلى تشكيلة الجزائر من شأنه أن يحل العديد من المشاكل للمدير الفني جمال بلماضي، والذي جدد عقده مؤخرًا مع منتخب الجزائر حتى عام 2026، ويطمح لقيادة “محاربي الصحراء” للمشاركة في كأس العالم خلال العام ذاته، بعد فشله في التأهل إلى مونديال قطر.

ويُعد أوليسيه من مواليد 12 ديسمبر/ كانون الأول 2001، وهو خريج أكاديمية نادي ريدينغ الإنجليزي، واختير أفضل لاعب شاب في دوري البطولة الإنجليزية “تشامبيونشيب”، في موسم 2020-21 مع نادي ريدينغ، ما جعله محط أنظار عدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، على غرار ليدز يونايتد وأرسنال وولفرهامبتون.

واختار أوليسيه الانضمام إلى نادي كريستال بالاس في صيف 2021، بعقدٍ يمتد لـ5 سنوات، وسبق للجناح الطائر، كما يُلقب، أن لعب لمنتخبات فرنسا للشباب؛ لكن ذلك لن يمنعه من الالتحاق بالمنتخب الجزائري؛ إذ سيكون قادرًا على تمثيل “الخضر” بمجرد تغيير جنسيته الكروية والحصول على جواز السفر الجزائري.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز