30 يناير 2023 - 14:11

“الكاف” تزف خبراً ساراً لبوقرة قبل مباراة النيجر

أعطى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، موافقته الرسمية من أجل مواصلة لاعبي المنتخب الوطني المحلي، أحمد قندوسي، وكريم عريبي، مشوارهما رفقة أشبال المدرب مجيد بوقرة في منافسات “الشان” قبل مواجهة النيجر.

وحسب مراسلة رسمية موقعة من طرف مدير المنافسة بـ “الكاف”، سامسون أدامو، فإن كل لاعب تم قيده في فريق محلي ببلاده قبل انطلاق بطولة “الشان”، يكون مؤهلا للمشاركة حتى في حال انتقاله إلى فريق غير محلي خلال فترة البطولة وحتى نهايتها.

كما أكدت مراسلة الهيئة الكروية الإفريقية، أن الوقوف ضد انتقال اللاعبين المحليين الأفارقة يتعارض بشكل مباشر مع الهدف الأساسي الذي أطلقت لأجله هذه المنافسة، وهو ترقية مستوى اللاعب المحلي في القارة.

وبهذا الخصوص أكد مدرب المنتخب الوطني للمحليين، اليوم الإثنين، مواصلة الثنائي أحمد قندوسي، وكريم عريبي، مغامرتهما في بطولة “الشان” بشكل طبيعي.

مؤكدا في السياق ذاته في تصريح لوسائل إعلام محلية أن “الهدف من هذه المنافسة هو تألق اللاعبين المحليين من أجل الظفر بعقود احترافية”، وهي الشيء الذي أكده أيضا ما ورد في مراسلة “الكاف”

من جهته أكد نادي الأهلي المصري الذي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، أنه لن يستدعي لاعبه الجديد، أحمد قندوسي، للالتحاق بالمعسكر التدريبي في المغرب.

وكان لاعب المنتخب الوطني المحلي، أحمد قندوسي، قد وقع على عقد احتراف مع النادي الأهلي المصري، لمدة أربع سنوات بقيمة مالية تتجاوز المليون دولار.

فيما وقع مهاجم المنتخب الوطني المحلي، كريم عريبي، مع نادي القادسية السعودي وفق ما أعلنت إدارة نادي شباب بلوزداد.

ويواجه الخضر على أرضية ملعب، ميلود هدفين في مباراة النصف النهائي منتخب النيجر الذي تأهل على حساب منتخب غانا.

وكان أشبال المدرب، مجيد بوقرة، قد حققوا تأهلا صعباً أمام فيلة كوت ديفوار، بنتيجة هدف مقابل صفر عن طريق اللاعب، أيمن محيوص.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز