المدافع الجزائري وسيم قداري يثبت لبلماضي في مباراة برشلونة و اسبانيول - خدمة نيوز
1 يناير 2023 - 11:10

المدافع الجزائري وسيم قداري يثبت لبلماضي في مباراة برشلونة و اسبانيول

شهدت مباراة برشلونة و اسبانيول ، دخول اللاعب الجزائري وسيم قداري صاحب 17 سنة احتياطيا في المباراة ، ولعب دقائق مهمة في هذا المستوى العالي.

وطالب متابعون للشأن الرياضي ، الناخب الوطني جمال بلماضي لضرورة دعوة اللاعب في التربصات المقبلة و الاستفادة منه .

خاصة وأن المنتخب أصبح يعاني في الجانب الدفاع بعد أن فقد بلعمري و طاهرات ، فيما أن مدافع اسبانيول وسيم قداري بإمكانه أن يقدم الاضافة المرجوة بالنظر لصغر سنه .

تشافي يعاقب لاعبي برشلونة

كشفت تقارير صحفية، عن الطريقة التي يعاقب بها تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، اللاعبين وذلك بعدما سقط في التعادل الإيجابي أمام إسبانيول بالدوري.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، مباراة برشلونة ضد إسبانيول، والتي أقيمت أمس السبت، على ملعب “الكامب نو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني الممتاز.

وأكدت صحيفة “آس” الإسبانية، اليوم، أن تشافي هيرنانديز، قرر معاقبة لاعبي الفريق وذلك بعد التعادل الإيجابي أمام إسبانيول، وذلك بخوض تدريبات جماعية مساء اليوم.

قصة اللاعب وسيم قداري

سيمو قداري الذي بدأ يلفت الإنتباه مع فريقه “إسبانيول”، سبق له التواجد مع المنتخب الوطني تحت 18 سنة، ثم تم الإستغناء عنه سريعا من طرف الطاقم الفني بحجة ضعف مستواه وعدم أحقيته باللعب معهم، في موقف جديد يوضح ضعف من يشرفون على الفئات السنية …

هذا المدافع المحوري كان عنصرا ثابتا مع المنتخب الإسباني تحت 17 سنة، وعندما حصل على دعوة من الخضر حضر بسرعة دون أي تردد، وبعد الاستغناء عنه من طرف المدرب “مراد سلاطني” الذي لم يقتنع به، تم استدعاءه مجددا لكي يلعب مع المنتخب الإسباني تحت 19 سنة …

ما يدعو للغرابة والتعجب ويأخذنا في طريق مغاير، أنه بعد أن تم الاستغناء عنه هنا، فتحت له جميع الأبواب في الجهة الاخرى، حيث نال جائزة أفضل لاعب صاعد، ووقع عقدا إحترافيا، ثم تم تصعيده لكي يكون مع الفريق الأول، وقد شارك معه في بعض المباريات هذا الموسم …

المولود سنة 2005 نال اشادة كبيرة من مدربه دييغو مارتينيز، الذي عبر في أكثر من تصريح عن مدى إعجابه بمدافع المساقبل، وقد أشركه في مباراتين بكأس الملك، ودفع به بديلا في الليغا لبعض الدقائق ضد كل من أتليتيك بيلباو، وأتلتيكو مدريد، وفالنسيا، وبرشلونة …

ما حدث سابقا يدل على أن هذا الشاب قام بكل ما يجب لكي يكون معنا، أما الآن فيجب أن نقوم بالتحرك من هنا لاعادته مع الخضر، وإذا واصل الظهور ولو قليلا مع “اسبانيول”، فإن وجوده في تربص مارس المقبل، واشراكه لدقائق سيكون بداية صفحة جديدة، نضمن من خلالها مدافع صغير يقال عنه الكثير هناك، وقد يكون له شأن في قادم السنوات …

في اخر السنوات عندنا مشكلة كبيرة في التعامل مع المواهب ..

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز