كلوب غوارديولا محرز
30 ديسمبر 2022 - 12:56

غوارديولا يبرر قراره الغريب اتجاه رياض محرز

دافع بيب جوارديولا، مدرب مانشسر سيتي، عن نجمه الجزائري رياض محرز وزميله جاك جريليش، بعد موقعة ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وشارك رياض محرز وجاك جريليش في التشكيلة الأساسية بالمباراة التي فاز بها السيتزنز خارج دياره على حساب ليدز يونايتد بثلاثية مقابل هدف، لكنهما تعرضا للانتقاد بسبب طريقة اللعب التي وصفها البعض بـ”المملة”.

وأعد موقع “the athletic” تقريرا مطولا، عن النهج المعتمد من طرف “السكاي بلوز” خلال أول مباراة للفريق في البريميرليج بعد كأس العالم 2022، أكد خلاله أن أنصار نادي مانشستر سيتي لم يستمتعوا بفريقهم رغم الفوز بنتيجة مريحة، في ظل غياب الانطلاقات السريعة التي تعودوا عليها من فيل فودن، والاعتماد على نهج “هادئ” لتخطي دفاع المنافس.

وقال بيب جوارديولا لـ”the athletic” في هذا الشأن: “أعترف بأننا كنا مطالبين بقضاء فترة أطول في الثلث الأخير من الملعب والقيام بتمريرات أكثر، ولكن المهمة كانت صعبة”.

وأكمل “فيل فودن يمتلك تلك السرعة في مخادعة الدفاع، ولكن عندما أعتمد على رياض محرز أو بيرناردو سيلفا على الجناح الأيمن، نكون أكثر هدوءًا”.

وأضاف: “هذا الهدوء يمنحنا خاصية أخرى، ألا وهي أننا سنكون أكثر عددا في منطقة العمليات، كما أننا وفي حالة فقدان الكرة، سنعود جميعا إلى الخلف من أجل غلق المساحات، مما يمنع المنافس من تشكيل خطر علينا والركض سريعا تجاه منطقتنا”.

وأكد جوارديولا أن بحث محرز وجريليش تحديدا عن التمرير بدل المراوغة كان بطلب منه، وهو ما أشار له أيضا البرتغالي بيرناردو سيلفا بقوله: “ما يريده منا بيب كلاعبي وسط هجومي، هو التوجه مباشرة للمرمى عندما نكون أمام فرصة واضحة للتهديف، وإن لم يكن كذلك فنحن مطالبون بالتريث”.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز