يوسف بلايلي
26 ديسمبر 2022 - 18:55

بلايلي يتعرض لظلم كبير .. والأخير ينتفض على طريقته الخاصة

قال الاعلامي الفرنسي دوني بالبير أن الدولي الجزائري يوسف بلايلي تعرض لظلم كبير في فرنسا وهو ما جعله ينتفض في أكثر من مرة داخل الميدان ويقدم عروضا كروية قوية .

نال الجزائري يوسف بلايلي نجم فريق أجاكسيو إشادة منقطعة النظير من الإعلامي والمعلق الفرنسي الشهير دوني بالبير، بسبب طريقته المميزة في اللعب.

وكان يوسف بلايلي التحق خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بصفوف أجاكسيو، وتمكن من فرض نفسه سريعا مع الفريق والتألق معه في الدوري الفرنسي، بعد معاناة طويلة مع فريقه السابق بريست، عجز فيها عن التعبير عن موهبته.

وأكد دوني بالبير، في مقال له بجريدة “BUT FOOTBALL”، أن متابعة يوسف بلايلي أمر ممتع بالنسبة له، لأن اللاعب يمتلك كل شيء ليجعل المشاهد يقضي أوقاتا ممتعة خلال المباراة.

وقال الإعلامي الفرنسي: “بلايلي أثار إعجابي خلال الشطر الأول من الدوري الفرنسي، لأن قصته فريدة من نوعها.. لا أدري أسباب رحيله عن بريست، لكني أبقى متشبثا بمتابعة التفاصيل الرياضية، ولا أهتم بغير ذلك، وهو لاعب مميز”.

وزاد: “من الناحية الكروية، هو لا يتحصل على الاهتمام الذي يستحقه من الإعلام الفرنسي، رغم أنه نجم فوق العادة في الجزائر، وعندما تشاهده يلعب تفهم السبب”.

وواصل: “بلايلي يمتلك خصائص كثيرة، فهو رائع في المراوغات، جيد في الكرات الثابتة وفي التمريرات الحاسمة، وعندما يكون واثقا من نفسه فإنه يلعب أفضل من الجميع، وأعتقد أنه لم يحقق المشوار الذي يتناسب مع موهبته بسبب مشاكله المختلفة”.

وأضاف: “بلايلي من نوعية اللاعبين التقنيين النادرين الذين أصبحوا على مقربة من الانقراض في السنوات الأخيرة، ومشاهدته تجعلك تتابع حلما فوق أرضية الميدان”.

واختتم بالقول: “أعتقد أن تواجده في جزيرة كورسيكا حرره كليا، حيث إن نادي أجاكسيو معتاد على منح الفرصة للاعبين ذوي العقليات الصعبة والمزاج المتقلب، وهو ما يفسر مستواه منذ التحاقه بتشكيلة المدرب أوليفييه بانتالوني”.

وتأتي تلك الإشادة والنبوءة بالتألق لتمنح جماهير منتخب الجزائر أملا في عودة نجمها إلى سابق عهده، بعدما ظهر مستواه متذبذبا مع الخضر خلال الفترة الأخيرة مما جعله محل انتقادات في أغلب الأحيان.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز