توقيف الأمين العام للكاف بسبب مطالبته بالكشف عن مصير الأموال التي جمعها روراوة - خدمة نيوز
الكاف
2 أغسطس 2024 - 23:16

توقيف الأمين العام للكاف بسبب مطالبته بالكشف عن مصير الأموال التي جمعها روراوة

يشهد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أزمة جديدة تهدد استقراره، حيث طالت اتهامات بالفساد والانتهاكات الإدارية الأمين العام للاتحاد، فيرون أومبا.

بدأ الجدل بعد أن نشر فيرون أومبا تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقًا) اتهم فيها جهات مجهولة بتوجيه اتهامات باطلة ضده، مؤكدًا على نزاهته وسعيه لتطوير الكاف.

من جهة أخرى، تتردد أنباء عن قرب اتخاذ قرار بإيقاف أومبا عن مهامه، وذلك بسبب الأزمات المتكررة التي يواجهها الكاف.

وفي تصريح حاد اللهجة، أكد رئيس الكاف باتريس موتسيبي على عدم التسامح مع أي شكل من أشكال الفساد أو الانتهاكات، مشيرًا إلى أن هناك تحقيقات جارية بشأن هذه الاتهامات.

وأشاد موتسيبي بالإجراءات التي اتخذها الكاف لتعزيز الشفافية والحوكمة، مؤكدًا أن هذه الإجراءات أسهمت في تعزيز مكانة الكاف على المستوى الدولي.

من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تطورات جديدة في هذه القضية، حيث ستنظر اللجنة التنفيذية للكاف في التقرير النهائي للجنة التدقيق والحوكمة، وستتخذ القرار المناسب بشأن مصير فيرون أومبا.

وربط متابعون خرجة الكاف بتصريحات لافتة لهيئة الإذاعة البريطانية، التي كشف فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام الحالي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، عن تحول دراماتيكي في الوضع المالي للمنظمة منذ تغيير القيادة في 2017.

وأوضح أومبا أن الاتحاد كان يتمتع بوضع مالي مستقر في عهد الرئيس السابق عيسى حياتو بمعية محمد روراوة ، حيث تركت إدارته خزينة تحتوي على 100 مليون دولار. لكن الصورة تغيرت بشكل جذري مع تولي فوزي لقجع لجنة المالية.

وأشار الأمين العام إلى أنه بحلول نهاية الولاية الأولى لأحمد في ربيع 2021، وجد الاتحاد نفسه يواجه ديونًا تقدر بـ 40 مليون دولار، مما يشير إلى استنزاف ما يقارب 140 مليون دولار خلال فترة رئاسته اللجنة المالية .

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش يضع شروطًا صارمة للاعبي المنتخب الجزائري

    16 سبتمبر 2024 - 10:53

    الكاف توافق على طلب الجزائر لابعاد السياسة عن الرياضة

    16 سبتمبر 2024 - 04:44
    يوسف بلايلي عوار

    عوار يُسجل هدفين و بلايلي على طريقة الكبار

    15 سبتمبر 2024 - 20:05

    موقع “سوفاسكور” يُصنف اللاعب أمير سعيود الأفضل في الدوري السعودي

    15 سبتمبر 2024 - 05:02

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز