اللجنة الأولمبية الدولية تنهي الجدل حول مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان - خدمة نيوز
نهضة بركان اتحاد العاصمة
11 أغسطس 2024 - 13:36

اللجنة الأولمبية الدولية تنهي الجدل حول مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

في تطور مفاجئ لقضية أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية العربية والإفريقية، كشفت مصادر موثوقة لصحيفة “الحياة” عن تدخل اللجنة الأولمبية الدولية لإنهاء الخلاف حول مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي.

وأفاد مصطفى بيراف، رئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية، في تصريحات خاصة، بتفاصيل جديدة حول القضية، مؤكداً أن اللجنة الأولمبية الدولية قد تدخلت بشكل مباشر لحل الأزمة.

وأضاف بيراف: “لقد تم طي الملف بشكل نهائي بعد تدخل اللجنة الأولمبية الدولية. هذا القرار يهدف إلى وضع حد للتوترات وإعادة التركيز على الجوانب الرياضية البحتة بعيدا عن السياسة .”

هذا التطور يأتي بعد أسابيع من الجدل والتصريحات المتبادلة بين مختلف الأطراف المعنية، مما أثار مخاوف من تأثير هذه القضية على العلاقات الرياضية بين البلدين.

ويرى محللون رياضيون أن تدخل اللجنة الأولمبية الدولية يعكس أهمية القضية وحساسيتها على المستوى الدولي. كما يشيرون إلى أن هذا القرار قد يكون نتيجة مفاوضات مكثفة خلف الكواليس بين مختلف الأطراف المعنية.

من جانبه، صرح مصدر مقرب الهيئة الدولية طالباً عدم الكشف عن هويته: “نرحب بهذا القرار الذي يضع مصلحة كرة القدم الإفريقية فوق كل اعتبار. نأمل أن تكون القوانين هي الفيصل فقط.”

وتشير المصادر أن اللجنة الدولية منعت إستخدام أي شعارات سياسية في الرياضية ، وهو الأمر الذي طالبت به فريق نهضة بركان المغربي الذي وضع خريطة غير قانونية على قميصه.

وبناءً على ذلك، التزمت الكاف بالقوانين وأعادت فريق اتحاد العاصمة إلى قائمة الفرق المشاركة في المنافسات الأفريقية،

متجاهلة بذلك ادعاءات الإعلام المغربي التي تحدثت عن معاقبة الفريق الجزائري لعامين على الأقل.

ووفقًا لقرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2024-2025، يواجه اتحاد العاصمة في الدور الثاني التمهيدي الفائز من مباراة نادي جاموس جوبا (جنوب السودان) ونادي الملعب التونسي.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش يضع شروطًا صارمة للاعبي المنتخب الجزائري

    16 سبتمبر 2024 - 10:53

    الكاف توافق على طلب الجزائر لابعاد السياسة عن الرياضة

    16 سبتمبر 2024 - 04:44
    يوسف بلايلي عوار

    عوار يُسجل هدفين و بلايلي على طريقة الكبار

    15 سبتمبر 2024 - 20:05

    موقع “سوفاسكور” يُصنف اللاعب أمير سعيود الأفضل في الدوري السعودي

    15 سبتمبر 2024 - 05:02

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز