تخفيف مراحل التسجيل في منصة عدل 3 - خدمة نيوز
inscription عدل 3
8 يوليو 2024 - 13:51

تخفيف مراحل التسجيل في منصة عدل 3

إعتمدت وكالة عدل كل من تمكن من إستكمال الخطوات الأولى عبر منصة عدل 3 للتسجيل وتلقي المكالمة الهاتفية ، كمسجل بشكل رسمي حتى لو لم يتمكن من تحميل استمارة التسجيل النهائية .

وجاء تخفيف هذا العبء على المكتتبين بالنظر الى الصعوبات التي واجهها هؤلاء من أجل الولوج الى منصة :https://aadl3inscription2024.dz

وأوضحت الوزارة في بيانها أن كل مواطن تلقى الرسالة الصوتية المتعلقة بالتسجيل في برنامج “عدل 3”  بعد اتصاله بالرقم الثابت المعروض في المنصة يعتبر مسجلاً .

وجاء هذا بعد العديد من الإستفسارات من المواطنين بخصوص عدم تمكنهم من تحميلهم لوثيقة البيانات الخاصة بهم رغم اتصالهم بالرقم الثابت وتأكيد نجاح عملية التسجيل.

كما بعتير مسجل في في برنماج سكنات عدل 3 كل من قام بتحميل وثيقة البيانات الخاصة بالتسجيل.

المنصة الرقمية الخاصة بعملية التسجيل و التي تتوفر على موقع وتطبيق إلكترونيين.

ويمكن الولوج إلى المنصة الرقمية من خلال الرابط التالي: http://aadl3inscription2024.dz .الذي يمكن من خلاله تحميل التطبيق الإلكتروني سواء للهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد” (بلاي ستور) أو “IOS” (متجر أبل – Apple).

باعتبار أن عملية التسجيل متاحة عبر موقع المنصة أو من خلال التطبيق.

طريقة التسجيل، فهي متاحة عبر الحاسوب أو الهاتف النقال، وذلك حتى يتسنى للراغبين في التسجيل إتمام العملية أينما وجدوا.

وسيكون على الراغبين في التسجيل عبر الحاسوب، الدخول إلى المنصة عبر الرابط. ثم القيام باختيار الولاية و إدخال رقم التعريف الوطني ثم إدخال رقم الضمان الاجتماعي وبعدها رقم الهاتف النقال. قبل إدخال في النهاية رمز التحقق “كابتشا”. ومن ثم الضغط لتأكيد البيانات ومن ثم تأكيد التسجيل.

موقع التسجيلات تطبيق عدل 3

أما بالنسبة للتسجيل عبر التطبيق الخاص بـ “عدل 3″، فيكون من خلال الدخول للتطبيق (يمكن تحميله من هنا ). ثم النقر على خانة التسجيل. قبل القراءة والموافقة على البيانات التي تظهر في الصفحة الموالية.

ويتم الانتقال بعدها إلى الصفحة الخاصة باختيار الولاية وإدخال رقم التعريف الوطني و رقم الضمان الاجتماعي. ويمكن أيضا تعويض عملية إدخال هذين الرقمين من خلال استخدام خاصية مسح بطاقة التعريف الوطني البيومترية وبطاقة الشفاء.

وبعد إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق “كابتشا”، يتم الضغط لتأكيد البيانات من أجل تأكيد التسجيل. حيث يظهر إثر ذلك رقم هاتف ثابت يتوجب الاتصال به. مع منح مهلة قدرها 24 ساعة للاتصال بهذا الرقم.

وتتمثل آخر مرحلة في عملية التسجيل عبر التطبيق في فحص التسجيل. حتى يتسنى بعدها تحميل استمارة التسجيل مع تأكيد وكالة “عدل” على ضرورة إستعمال الراغب في التسجيل رقم هاتفه الشخصي. وأنه لا يمكن استخدام رقم هاتف واحد في أكثر من عملية تسجيل.

مقالات ذات صلة

  • Extension AADL3 Auto Refresh

    للتسجيل السريع في عدل Extension AADL3 Auto Refresh

    12 يوليو 2024 - 15:32

    “عدل 3”: لا تصدقوا الإشاعات… التسجيل الأولي لا يضمن السكن

    11 يوليو 2024 - 03:14
    https://aadl3inscription2024.dz/AR/Inscription-desktop.php

    هذه طريقة إنشاء حساب جديد للإكتتاب في عدل 3

    10 يوليو 2024 - 12:56
    نحو 1 مليون مسجل في عدل 3

    أزيد من 1 مليون مكتتب مُسجل في منصة عدل 3

    9 يوليو 2024 - 22:35

التعليقات

  1. Fatima Zohra يوليو 8, 2024 الساعة 3:27 م

    شكرا على الشرح و المجهودات

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز