كأس افريقيا 2025

مشاركة 48 منتخب في قرعة تصفيات كأس افريقيا 2025

قرعة كاس افريقيا 2024 تصفيات المجموعات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميًا عن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب، حيث ستُجرى القرعة يوم الخميس 4 جويلية 2024، في مدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت الجزائر.

من المقرر أن تشهد عملية سحب القرعة حضور ممثلي المنتخبات المشاركة في التصفيات، إلى جانب بعض أساطير كرة القدم في القارة السمراء، وذلك في أجواء احتفالية تليق بأهمية الحدث.

ستُجرى عملية القرعة في استوديوهات قناة “سوبر سبورت العالمية” بمدينة رستندبورغ في جنوب إفريقيا، حيث سيتم تقسيم 48 منتخبًا، بما في ذلك المتأهلين الأربعة من الجولة التمهيدية (تشاد، إسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان)، إلى 12 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات.

ستتنافس المنتخبات على التأهل إلى النهائيات، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى البطولة القارية. وقد تم تقسيم المجموعات بحسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تضم المجموعة الأولى كبار القارة، مثل المغرب، السنغال، مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، تونس، الجزائر، الكاميرون، مالي، جنوب إفريقيا، والكونغو الديمقراطية وغانا.

أما المجموعة الثانية، فتضم: الرأس الأخضر،غينيا،الغابون، غينيا الاستوائية، زامبيا، البنين، أنغولا، أوغندا، ناميبيا، الموزمبيق، مدغشقر، بوركينافاسو.

في حين، تضم المجموعة الثالثة منتخبات كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو ليبيا، جزر القمر، الطوغو، السودان، سيراليون، مالاوي، جمهورية أفريقيا الوسطى.

أما المجموعة الرابعة، فنجد منتخبات النيجر، زيمبابوي، رواندا، غامبيا، بوروندي إثيوبيا، بوتسوانا ليسوتو إيسواتينيا، جنوب السودان والتشاد.

ستُلعب الجولتان الأولى والثانية من التصفيات في الفترة من 2 إلى 10 سبتمبر 2024، بينما تقام الجولتان الثالثة والرابعة في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر 2024. وتُلعب الجولتان الخامسة والسادسة في الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر 2024، لتحديد هوية المنتخبات الـ 23 المتأهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2025، التي ستُقام في المغرب، يضاف إليهم المنتخب المضيف.

كان من المقرر إقامة بطولة أمم إفريقيا 2025 في يونيو ويوليو 2025، ولكن تم نقلها لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

يُنتظر بفارغ الصبر الكشف عن البرنامج النهائي للتصفيات على هامش فعاليات القرعة، حيث ستُحدد المواجهات الحاسمة التي ستُشعل نار التنافس بين كبار القارة السمراء سعيًا لحجز مكان في النسخة 35 من كأس أمم إفريقيا.

 


السابق
مؤتمر صحفي لباكيتا وبوميل قبل نهائي كأس الجزائر 2024
التالي
الجزائر تُشارك بـ 7 رياضيين في ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

اترك تعليقاً