"عدل 3": لا تصدقوا الإشاعات… التسجيل الأولي لا يضمن السكن - خدمة نيوز
11 يوليو 2024 - 03:14

“عدل 3”: لا تصدقوا الإشاعات… التسجيل الأولي لا يضمن السكن

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة إشاعة مفادها أن كل من سجل أولاً في منصة “عدل 3” سيكون له الأولوية في الحصول على السكن، مما أدى إلى زيادة الضغط الهائل على الموقع الإلكتروني :

وفي هذا الصدد، أكّد فادي تميم، المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، وأنها إشاعة لا صحة لها، أدّت إلى الضغط الكبير الذي تعرض له موقع التسجيل.

وأشار تميم إلى أن الاعتماد على التسجيل الأولي في الوقت الحالي أمر غير معقول،موضحاً أن هذه التسجيلات هي أولية وليست نهائية.

وأنّ التسجيل النهائي لن يتم اعتماده إلا بعد تفحص جميع العمليات ودراسة الملفات بشكل دقيق،مع التأكد من مطابقة التسجيلات للشروط والأحكام للاستفادة من هذه الصيغة السكنية.

وأطلق موقع المنصة بـ24 ساعة قبل فتح التسجيلات حتى يتسنى للراغبين في التسجيل التعرف على الموقع وكذا تحميل التطبيق لمن يريد التسجيل عبره.

وبالنسبة للراغبين في التسجيل عبر الحاسوب، يلجون إلى المنصة عبر الرابط : URL: aadl3inscription2024.dz/AR/Inscription-desktop.php

ثم القيام باختيار الولاية، وإدخال رقم التعريف الوطني، ثم إدخال رقم الضمان الاجتماعي، وبعدها رقم الهاتف النقال، ثم إدخال رمز التحقق “كابتشا”، ثم الضغط لتأكيد البيانات ومن ثم تأكيد التسجيل.

ويكون للتسجيل عبر التطبيق الخاص بـ “عدل 3″، من خلال الدخول للتطبيق (يمكن تحميله من موقع المنصة)، ثم النقر على خانة التسجيل، قبل القراءة والموافقة على البيانات التي تظهر في الصفحة الموالية.

ويتم الانتقال بعدها إلى الصفحة الخاصة باختيار الولاية، إدخال رقم التعريف الوطني، ورقم الضمان الاجتماعي. ويمكن أيضا تعويض عملية إدخال هذين الرقمين من خلال استخدام خاصية مسح بطاقة التعريف الوطني البيومترية وبطاقة الشفاء.

وبعد إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق “كابتشا”، يتم الضغط لتأكيد البيانات من أجل تأكيد التسجيل، حيث يظهر إثر ذلك رقم هاتف ثابت يتوجب الاتصال به، مع منح مهلة قدرها 24 ساعة للاتصال بهذا الرقم، حسب الشروح المقدمة.

وتتمثل آخر مرحلة في عملية التسجيل عبر التطبيق في فحص التسجيل، حتى يتسنى بعدها تحميل استمارة التسجيل.

مقالات ذات صلة

  • Extension AADL3 Auto Refresh

    للتسجيل السريع في عدل Extension AADL3 Auto Refresh

    12 يوليو 2024 - 15:32
    https://aadl3inscription2024.dz/AR/Inscription-desktop.php

    هذه طريقة إنشاء حساب جديد للإكتتاب في عدل 3

    10 يوليو 2024 - 12:56
    نحو 1 مليون مسجل في عدل 3

    أزيد من 1 مليون مكتتب مُسجل في منصة عدل 3

    9 يوليو 2024 - 22:35
    https://aadl3inscription2024.dz/AR/Inscription-desktop

    بيان هام بخصوص منصة التسجيل في برنامج “عدل 3”

    9 يوليو 2024 - 15:39

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز