الكاف توافق على ملعب بعشب اصطناعي لاستقبال "الخضر" في تصفيات كأس أمم إفريقيا - خدمة نيوز
كسر التلفزيون العمومي القيود التي وضعها له، الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، في مباريات المنتخب الجزائري، منذ قرابة 03 سنوات. وعاد التلفزيون العمومي لمرافقة وفد المنتخب الجزائري، في سفره لخوض مباريات خارج الديار، بعد الحضر الذي فرضه المدرب الوطني السابق جمال بلماضي. وسافر صحفي المؤسسة العمومية ذاتها الصحفي على جعفر من القسم الرياضي، بالإضافة إلى أحد المصورين، رفقة وفد كتيبة “الخضر”، على متن الطائرة الخاصة التي تنقلت إلى أوغندا. وسيكون التلفزيون العمومي الجزائري حاضرا لتغطية مباراة الجزائر وأوغندا، يوم غد الإثنين، ضمن مجريات الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات كأس العالم 2026. وكان الناخب الوطني السابق بلماضي، قد فرض حضرا على المؤسسة العمومية، في مباراة الجزائر وبوركينافسو، التي لعبت بمراكش المغربية، في تصفيات نهائيات “مونديال” قطر 2022. وخلف قرار بلماضي تجاه صحفيي التلفزيون العمومي، أزمة حادة، تحدث عنها المعلق أثناء مجريات مباراة المنتخب الجزائري ومنافسه المنتخب البوركينابي، شهر سبتمبر 2021. وأثار مقطع فيديو للمدرب بلماضي بعدها جدلا واسعا، بظهوره في حوار ساخن مع الصحفي كريم أيت عثمان، قبل مباراة الجزائر وجيبوتي في مصر، بتاريخ الـ12 نوفمبر 2021. ووجه المدرب الوطني السابق عبارة قاسية ياللهجة المحلية الجزائرية، للصحفي كريم أيت عثمان، قال فيها: “أنتوما حقارين”، لتشتعل بعدها منصات التواصل الاجتماعي جدلا. واستمرت الأزمة بين الطرفين، خلال العام 2022، حيث لم تنقل المؤسسة العمومية خبر استمرار جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري، نكسة “كان” الكاميرون رغم أهميته لدى أنصار “الخضر”.
6 يوليو 2024 - 08:33

الكاف توافق على ملعب بعشب اصطناعي لاستقبال “الخضر” في تصفيات كأس أمم إفريقيا

سيخوض المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم مباراته ضد منتخب ليبيريا، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، على ملعب “صامويل كانيون دو” بالعاصمة منروفيا، والذي يكسوه العشب الاصطناعي.

وحصل منتخب ليبيريا على رخصة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) لتنظيم المباريات الدولية الرسمية على هذا الملعب، على الرغم من عدم توفر ملاعب معشوشبة طبيعيا في البلاد.

ويعدّ ملعب “صامويل كانيون دو” من أبرز ملاعب ليبيريا، حيث يتسع لنحو 22 ألف متفرج، وقد تم تجديده مؤخرًا بتركيب عشب اصطناعي.

وتظهر الصور والفيديوهات المرفقة حالة الملعب قبل مباراة ليبيريا وجيبوتي في مارس الماضي، والتي جرت في إطار الدور التمهيدي لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ويُثير الاعتماد على ملعب اصطناعي في مباراة دولية رسمية تساؤلات حول جاهزية البنية التحتية الرياضية في ليبيريا، خاصة مع اقتراب موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستحتضنها المغرب.

من المهم الإشارة إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم لم يصدر أي تعليق رسمي بخصوص حالة ملعب “صامويل كانيون دو”.

وإليكم بعض النقاط الإضافية حول الموضوع:

  • اسم الملعب: صامويل كانيون دو
  • الموقع: منروفيا، ليبيريا
  • السعة: 22 ألف متفرج
  • السطح: عشب اصطناعي
  • تاريخ التجديد: حديثًا
  • ملاحظات: تم منحه رخصة من “الكاف” لتنظيم المباريات الدولية الرسمية

مقالات ذات صلة

  • محرز رونالدو روشن السعودي

    رياض محرز في صراع مع رونالدو على جائزة نجم الموسم في السعودية

    15 يوليو 2024 - 16:49
    بلماضي الكويت

    بلماضي مرشح بقوة لتدريب منتخب الكويت

    15 يوليو 2024 - 15:37

    دراجي : الكاف تُعيد منح تنظيم كأس افريقيا 2027 الى الجزائر

    15 يوليو 2024 - 03:51
    مبولحي السياربي

    مبولحي يُصرّ على البقاء في الدوري الجزائري مع شباب بلوزداد

    13 يوليو 2024 - 22:34

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز