براهيمي أول ضحية لبيتكوفيتش بقرار إنضباطي من المنتخب الوطني - خدمة نيوز
ياسين براهيمي ينال إعجاب الجمهور في مباراة الجزائر و بوليفيا:
21 يونيو 2024 - 15:43

براهيمي أول ضحية لبيتكوفيتش بقرار إنضباطي من المنتخب الوطني

بيتكوفيتش وبعد معسكرين قاد خلالها “الخضر” في 4 مباريات، يستعد لتطبيق أفكاره بشكل كامل في قادم المواعيد، والبداية ستكون بفرض الصرامة والانضباط داخل مجموعته بعد حدوث بعض التجاوزات سابقا.

ووفقا للعديد من المصادر الجزائرية، فإن بيتكوفيتش سيشترط وجود لاعبين يتقبلون خياراته الفنية والخططية مهما كانت، ويلتزمون بتطبيقها على أرضية الملعب بحذافيرها، وهي النقطة التي سبق له الإشارة لها بعد مواجهتي غينيا وأوغندا في التصفيات المونديالية.

ويبدو أن ياسين براهيمي سيكون أول ضحايا السياسة الجديدة لبيتكوفيتش، إن لم يراجع نفسه سريعا، بعدما أثار الجدل في أكثر من مرة منذ عودته لصفوف محاربي الصحراء في مارس/آذار الماضي.

ولفت براهيمي الأنظار بعدم رضاه عن استبداله من بيتكوفيتش أمام جنوب أفريقيا، وبرز فيما بعد بغيابه عن تشكيلة الجزائر خلال رحلة أوغندا، حيث أكدت العديد من المصادر أنه ادعى الإصابة بعدما تيقن بأنه لن يكون حاضرا بصفة أساسية في موقعة “كامبالا”.

وعلى العكس من ياسين براهيمي فإن لاعب الوسط حسام عوار كسب نقاطا مهمة لدى بيتكوفيتش، باعتبار أن لاعب روما الإيطالي احترم قرارات مدربه بحذافيرها.

ولازم عوار مقاعد البدلاء أمام غينيا، لكنه لم يبد أي امتغاض من هذا القرار، ليعود بعدها بصفة أساسيا أمام أوغندا ويقدم عرضا مميزا، قبل أن يسجل هدفا جميلا.

ويريد المدرب السويسري أن يتميز جميع لاعبيه بعقلية عوار الاحترافية، معتبرا إياها أمرا ضروريا لكي تعيش المجموعة وسط أجواء مستقرة بعيدا عن المشاكل الداخلية التي تؤثر سلبا على مستويات المنتخب في المواعيد الرسمية.

مقالات ذات صلة

  • بن رحمة مع ليون الفرنسي الى غاية 2027

    30 يونيو 2024 - 18:03
    كشف نادي بريستول سيتي الإنجليزي أخبارا سارة، عن لاعبه الجزائري الأصل أيمن بن عروس، والملقب لدى الكثير من الجزائريين بـ”محرز الجديد”.

    بن عروس لاعب بريستول الانجليزي يُعلن عودته و تمثيل المنتخب الجزائري

    30 يونيو 2024 - 12:39
    راتبًا سنويًا يصل إلى 4 ملايين يورو صفقة قندوسي

    صفقة و راتبًا سنويًا يصل إلى 4 ملايين يورو لـ ” قندوسي”

    29 يونيو 2024 - 15:16
    بدأ مهاجم وهداف جمعية الشلف "إيـفرا أغـبـانـيـو" تحضيراته للموسم القادم من مسقط رأسه بدولة الطوغو، حاملًا قميص المنتخب الجزائري. أثار هذا التصرف اهتمامًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد عن مشاعرهم تجاهه. فمن ناحية، اعتبر بعض المعلقين أنّ هذا التصرف يُجسّد حبّ أغـبـانـيـو الشديد للجزائر، وربطه بالمشاعر الجياشة التي يكنها له أنصار جمعية الشلف من حبّ واحترام. في حين رأى البعض الآخر في خرجة اللاعب إشارةً إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، للتأكيد على قدراته وإمكانياته في تمثيل المنتخب الجزائري، في حال تمّ تغيير جنسيته الرياضية. ولكن، وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإنّ هذا الأمر غير ممكن، حيث لا يُسمح للاعب بتمثيل منتخب آخر بعد أن لعب مع منتخب بلاده الأصلي، وهو ما ينطبق على أغـبـانـيـو الذي سبق له تمثيل منتخب الطوغو في فئة الأكابر. وعلى الرغم من عدم إمكانية تمثيله للجزائر رسميًا، إلا أنّ إيـفرا أغـبـانـيـو يُواصل إظهار حبّه وتعلقه بالجزائر، سواء داخل الملعب أو خارجه، ممّا يجعله لاعبًا مميزًا ومحبوبًا من قبل الجماهير الجزائرية. ويُنتظر أنّ يعود أغـبـانـيـو إلى الجزائر قريبًا للانضمام إلى ناديه جمعية الشلف، والتحضير للموسم الجديد، حيث يُمني النفس بتحقيق المزيد من الإنجازات مع فريقه.

    مهاجم الطوغو”إيـفرا أغـبـانـيـو” يستهل تحضيراته بقميص الخضر

    28 يونيو 2024 - 18:02

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز