كرة القدم

هداف دوري أبطال أوروبا ينقلب على الجزائر و يختار “الفايكينغ”

امين شياخة

أعلن النجم الشاب أمين شياخة، صاحب الأصول الجزائرية، قراره الصادم بتفضيل تمثيل منتخب الدنمارك على الجزائر، وذلك على الرغم من تلقيه دعوة رسمية للانضمام إلى “الخضر”.

وصل شياخة إلى الجزائر قبل أسابيع قليلة، وقام بزيارة مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأبدى موافقته الأولية على اللعب مع المنتخب الوطني، لكن بشرط منحه فرصة اللعب مع المنتخب الأول مباشرة.

لكن سرعان ما تغيرت المعطيات، حيث أكد هداف دوري أبطال أوروبا للشباب في نسخته الأخيرة، أن هدفه الأساسي هو تمثيل “منتخب الدنمارك” سواء على مستوى فئة الشباب أو الكبار.

برر شياخة قراره بقوله: “لم أسبق لي اللعب مع أي منتخب أقل من 19 عامًا، وأطمح بشدة للانضمام إليه، خاصة مع اقتراب موعد بطولة أمم أوروبا لهذه الفئة العمرية”.

وأكد شياخة ثقته بقدراته، مُشيرًا إلى أنه “أظهر خلال الموسم الماضي قدرته على تسجيل الأهداف بشكل منتظم، سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا”.

لا يخفي شياخة طموحه في الحصول على فرصة اللعب مع منتخب الدنمارك الأول في المستقبل، مدركًا أن ذلك يتطلب فرض نفسه مع فريقه الحالي، كوبنهاغن.

أوضح شياخة خططه المستقبلية، قائلًا: “أركز حاليًا على العمل الجاد للحصول على فرصة اللعب مع كوبنهاغن في الدوري، وأسعى جاهداً لتحقيق ذلك خلال فترة الاستعدادات الصيفية المقبلة في 2024”.

لا شك أن قرار شياخة يُعدّ خيبة أمل كبيرة لجماهير المنتخب الجزائري، الذين كانوا يأملون في انضمام هذا اللاعب الموهوب لتعزيز صفوف “الخضر”.

يبقى مستقبل شياخة مع “الفايكينغ” غامضًا، خاصة مع صعوبة حجز مكان أساسي في تشكيلة المنتخب الدنماركي، الذي يضم العديد من النجوم المميزة.

 


السابق
بوروسيا دورتموند يضع مهاجم الخضر أمين غويري على راداره
التالي
عمورة وبلومي .. ثنائي جزائري يسعى مارسيليا لضمهما في صفقة قوية

اترك تعليقاً