مداني يُوجه وعدا للجماهير الجزائرية - خدمة نيوز
محمد مداني
11 يونيو 2024 - 18:57

مداني يُوجه وعدا للجماهير الجزائرية

اعتبر لاعب المنتخب الوطني، محمد أمين مداني، بأن الفوز المحقق اليوم أمام منتخب اوغندا كان مستحقا، مبديا أمله في أن يكون القادم أفضل.

وصرح مدني، لتلفزيون “النهار”: “حققنا فوز مستحق، كوننا بعد البداية الصعبة، أظهرنا رد فعل قوي في باقي المباراة”.

كما أضاف: “:المباراة لم تكن سهلة أمام منافس قوي، إلا أننا قدمنا أقصى ما لدينا، وكان التوفيق من نصيبنا”.

وتابع مافع الخضر محمد أمين مدني: “نتمنى ان يكون القادم أفضل للمنتخب الوطني في المباريات المقبلة”.

وتعهد لاعب شباب قسنطينة ببذل قصارى جهده من أجل أن تحقق الجزائر التأهل لكأس العالم 2026 .

في هذه الحالة، منتخب أوغندا يضغط غاليا بست لاعبين، مما دفع بن طالب أن ينزلق بين قلوب الدفاع و بالتالي يتم توسيع الملعب و خلق زيادة عددية 3 ضد 2 في مواجهة أول خط ضغط.
لكن ماندي إختار تمريرة عرضية فيها الكثير من المقامرة و هذا خطأ! و أي خطأ جسيم للاعب خبرة،لاحظ أين إنطلق مداني في محاولة لتصحيح خطأ زميله.

مداني أخطأ التمرير نتاج تمريرة ماندي الأولى، بعد ذلك خروج مداني للضغط على حامل الكرة هو قرار صحيح، المبدأ سليم في الخروج و الضغط عليه.

لأن بن طالب في هذه الوضعية مدافع سيقوم بالتغطية الوقائية على مداني، في حالة هاجم أحد لاعبي أوغندا المساحة في ظهر مداني ، لو قام مداني بمبدأ التٱخير و التٱطير و إنتظار حامل الكرة للتقدم ما كان ليتغير الشيء.

كان حامل الكرة ليتقدم قليلا و يسدد من نفس المسافة، فما الذي سيتغير ؟ لا شيء .

كان ليكون خروج مداني خاطئ في حالتين، الأولى أن يهاجم أحد لاعبي أوغندا ظهر مداني، الثانية لو كان بن طالب في مكانه أو أحد لاعبي الوسط قريبا من حامل الكرة.

و كلاهما فرضيتين غير موجودين، لذلك المبدأ كان سليم لكن طريقة التنفيذ لم تكن بالشكل المطلوب

أسمي الأمور بمسمياتها، خطأ الأكبر يقع على ماندي و جزء صغير من الخطأ يقع على مداني .

مقالات ذات صلة

  • يشير تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب وسط نادي روما الإيطالي، قد يخوض تجربة جديدة في الموسم القادم.

    حسب صحيفة الـ [ Tutto Sport ] : حسام عوار على أعتاب مغادرة روما

    12 يونيو 2024 - 16:28

    صادي: “هناك من يستغل المنتخب لتصفية حساباته… مبروك علينا النقاط الثلاث!”

    11 يونيو 2024 - 17:03
    مراوغة

    عمورة يتسبب في مشكلة كبيرة لمدافع منتخب أوغندا

    11 يونيو 2024 - 16:47
    أول تغيير سيقوم به مدرب منتخب الجزائر ضد أوغندا سيكون اضطراريا، حيث إن غياب المخضرم ياسين براهيمي سيدفعه للزج بأحمد قندوسي نجم نادي سيراميكا كليوباترا المصري في دور لاعب رابط بين الوسطين الدفاعي والهجومي. كما سيعود "الدينامو" إسماعيل بن ناصر إلى مركزه الأساسي بدلا من رامز زروقي، الذي كان ظلا لنفسه أمام غينيا. ويرتقب حدوث تعديل على مستوى القاطرة الأمامية للمحاربين، حيث ستكون المُفاجأة الكبرى بالاعتماد على بغداد بونجاح كرأس حربة أساسي رغم الفرصة الغريبة التي ضيعها أمام غينيا. وينتظر تحويل أمين غويري من رقم 9 صريح الى لاعب جناح أيسر، على أن يأخذ محمد الأمين عمورة مكان سعيد بن رحمة كجناح أيمن. ويفترض ألا يجري فلاديمير بيتكوفيتش أي تعديلات على مستوى الدفاع، لعدم توافر خيارات كثيرة من المستوى العالي. ويحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس العالم برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام غينيا وأوغندا وموزمبيق، وبفارق 3 نقاط أمام بوتسوانا، بعد مرور 3 جولات. التشكيلة المتوقعة لمنتخب الجزائر ضد أوغندا حراسة المرمى: أنتوني ماندريا الدفاع: يوسف عطال، ريان آيت نوري، عيسى ماندي، أمين توغاي الوسط: نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، أحمد قندوسي، محمد الأمين عمورة الهجوم: أمين غويري، بغداد بونجاح

    بيتكوفيتش يُحدث 5 تغييرات جريئة في تشكيلة المنتخب الوطني

    9 يونيو 2024 - 21:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز