على الطريقة الاروبية .. بيتكوفيتش يحول مدافع الخضر لصانع العاب - خدمة نيوز
أول تغيير سيقوم به مدرب منتخب الجزائر ضد أوغندا سيكون اضطراريا، حيث إن غياب المخضرم ياسين براهيمي سيدفعه للزج بأحمد قندوسي نجم نادي سيراميكا كليوباترا المصري في دور لاعب رابط بين الوسطين الدفاعي والهجومي. كما سيعود "الدينامو" إسماعيل بن ناصر إلى مركزه الأساسي بدلا من رامز زروقي، الذي كان ظلا لنفسه أمام غينيا. ويرتقب حدوث تعديل على مستوى القاطرة الأمامية للمحاربين، حيث ستكون المُفاجأة الكبرى بالاعتماد على بغداد بونجاح كرأس حربة أساسي رغم الفرصة الغريبة التي ضيعها أمام غينيا. وينتظر تحويل أمين غويري من رقم 9 صريح الى لاعب جناح أيسر، على أن يأخذ محمد الأمين عمورة مكان سعيد بن رحمة كجناح أيمن. ويفترض ألا يجري فلاديمير بيتكوفيتش أي تعديلات على مستوى الدفاع، لعدم توافر خيارات كثيرة من المستوى العالي. ويحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس العالم برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام غينيا وأوغندا وموزمبيق، وبفارق 3 نقاط أمام بوتسوانا، بعد مرور 3 جولات. التشكيلة المتوقعة لمنتخب الجزائر ضد أوغندا حراسة المرمى: أنتوني ماندريا الدفاع: يوسف عطال، ريان آيت نوري، عيسى ماندي، أمين توغاي الوسط: نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، أحمد قندوسي، محمد الأمين عمورة الهجوم: أمين غويري، بغداد بونجاح
20 يونيو 2024 - 08:27

على الطريقة الاروبية .. بيتكوفيتش يحول مدافع الخضر لصانع العاب

يواصل مدرب المنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، اختباراته للاعبين، بحثًا عن أفضل تركيبةٍ ممكنةٍ للفريق.

وتشير المعلومات إلى أنّ بيتكوفيتش معجبٌ بطريقة توظيف مدرب منتخب إنكلترا، غاريث ساوثغيت، للاعب ألكسندر أرنولد، حيث تمّ تحويله من مركز الظهير الأيمن إلى وسط الملعب.

ويُفكر بيتكوفيتش في تجربة هذه الطريقة مع اللاعب ريان آيت نوري، خاصةً مع الإمكانات الهجومية المميزة التي يتمتع بها، وقدرته على المراوغة وصنع اللعب.

ولكن، يُعاني آيت نوري من بعض التحفظات على مستوياته الدفاعية، ممّا قد يجعله عرضةً للخطر في حال تمّ استخدامه في وسط الملعب.

وتُعدّ مباريات معسكر سبتمبر المقبل فرصةً مثاليةً لبيتكوفيتش لتجربة هذه الطريقة، وتقييم مدى فاعليتها مع آيت نوري.

وفي حال نجاح هذه التجربة، فإنّ ذلك سيُتيح لبيتكوفيتش الاستفادة من قدرات آيت نوري الهجومية بشكلٍ أفضل، كما سيُتيح له إمكانية إشراك اللاعب جوان حجام في مركز الظهير الأيسر، مع تميزه بقدراته الدفاعية.

وبشكلٍ عام، تُعدّ هذه الأفكار الجديدة من بيتكوفيتش مؤشرًا على رغبته في تطوير أداء المنتخب الجزائري، وتحقيق أفضل النتائج في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

  • محرز رونالدو روشن السعودي

    رياض محرز في صراع مع رونالدو على جائزة نجم الموسم في السعودية

    15 يوليو 2024 - 16:49
    بلماضي الكويت

    بلماضي مرشح بقوة لتدريب منتخب الكويت

    15 يوليو 2024 - 15:37

    دراجي : الكاف تُعيد منح تنظيم كأس افريقيا 2027 الى الجزائر

    15 يوليو 2024 - 03:51
    مبولحي السياربي

    مبولحي يُصرّ على البقاء في الدوري الجزائري مع شباب بلوزداد

    13 يوليو 2024 - 22:34

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز