كرة القدم

زفان ينقلب على بلماضي ويُثمن عمل بيتكوفيتش في المنتخب الوطني

قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

على خلاف اللاعبين السابقين و المبعدين من المنتخب الوطني ، فضل مدافع الرواق الأيمن للمنتخب الوطني في حقبة بلماضي الخروج عن صمته بشأن تولي بيتكوفيتش زمام أمور الخضر.

دعم زفان في حوار أجراه مع موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، اليوم الإثنين 24 يونيو/ حزيران، خليفة بلماضي، فلاديمير بيتكوفتيش بقوة.

عندما قال: “ليس لدي أدنى شك في أن منتخب الجزائر سوف يحقق أشياء عظيمة في السنوات المقبلة. علينا أن نترك الأمور تسير في إطارها الصحيح مع المدرب الجديد (فلاديمير بيتكوفيتش)”.

وأضاف: “منتخب الجزائر يحتل المركز الأول في مجموعته التأهيلية إلى كأس العالم 2026. هناك مرحلة جديدة بلاعبين شباب يتم استدعاؤهم، مع خروج بعض اللاعبين المتقدمين في السن تدريجيًّا”.

كما أوضح: “الاتحاد الجزائري يعمل بشكل جيّد. ونجح في استقطاب الكثير من اللاعبين مزدوجي الجنسية، وهو ما سيعزز صفوف المنتخب الجزائري. آمل أن نفعل أشياء عظيمة”.

وحرص زفان في تصريحاته على الحديث عن نصف الكأس المملوءة منذ بداية مهمة المدرب السويسري بيتكوفيتش على رأس المنتخب الجزائري.

على عكس ما ذهبت إليه بعض الأطراف عندما ركزت على الضغط السلبي وتوجيه الانتقادات غير السّوية وفي وقت قصير جدّّا، برأي الكثير من المحللين ومسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ولم يفقد مهدي زفان، الذي انتهى عقده مع نادي كليرمون فوت الفرنسي، هذا الشهر، الأمل في العودة إلى المنتخب الجزائري خلال الفترة المقبلة تحت قيادة بيتكوفيتش.

وردًا على سؤال بهذا الخصوص، والذي استند إلى مثال ياسين بن زية، العائد إلى “الخضر” بعد غياب استمر لحوالي 6 سنوات، وصرح: “لم يتم استدعائي لمنتخب الجزائر منذ 2021، لكني ما زلت أتطلع لتمثيله”.

وأضاف: “في الواقع مجموعة لاعبي منتخب الجزائر بشكل عام تبقى هي لفترة طويلة، ولو أن استدعاءهم يخضع في الغالب لعامل الجاهزية، ما يعني استبعاد أسماء واستدعاء أخرى في فترات مختلفة”.

وأوضح: “هذا الأمر (العودة بعد غياب طويل) حدث لبعض اللاعبين الذين أعرفهم جيّدا في منتخب الجزائر، وأنا سعيد جدًّا من أجلهم. من الواضح أن قصة بن زية تلهمني”.

كما أردف: “سأكون متحمسًا أيضًا لإظهار أنني أحب الدفاع عن ألوان منتخب بلدي، لكن ذلك لم يمر إلاّ عبر تقديمي لمستويات كبيرة مع فريقي”، وأبرز: “ارتداء قميص الجزائر شرف كبير وسيظل كذلك مدى الحياة”.

 


السابق
رزنامة الدخول المدرسي 2024-2025 الجزائر
التالي
السيارات المتوفرة بالتقسيط في البنوك الجزائرية 2024

اترك تعليقاً