بوروسيا دورتموند يضع مهاجم الخضر أمين غويري على راداره - خدمة نيوز
26 يونيو 2024 - 12:38

بوروسيا دورتموند يضع مهاجم الخضر أمين غويري على راداره

يسعى نادي بوروسيا دورتموند الألماني، منشط نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، إلى تعزيز خط هجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، استعدادًا للموسم المقبل. ويأتي ذلك في ظل ترقب رحيل بعض أبرز مهاجميه هذا الصيف، سعيًا للتنافس بقوة على لقب “البوندسليغا” بعد خسارته لصالح بايرن ميونيخ.

ووفقًا لموقع “وين وين” نقلاً عن منصة “أب فوتي ترانسفير” المختصة في متابعة أخبار تنقل اللاعبين في ألمانيا وإنجلترا، فإن بوروسيا دورتموند يتابع باهتمام وضعية مهاجم الخضر، أمين غويري، المتألق هذا الموسم مع نادي ستاد رين الفرنسي. وكتبت المنصة على حسابها الرسمي في منصة “إكس”: “حصري.. دورتموند مهتم بأمين غويري”.

ووصفت المنصة غويري بأنه “أحد اللاعبين الذين يمكن أن يحلّوا مكان جادون سانشو ودونيل مالين” الذين من المحتمل رحيلهما عن الفريق. وأضافت المنصة أن “غويري مطلوب أيضًا من لايبزيغ وبعض الأندية الإنجليزية”.

يأتي اهتمام النادي الألماني بغويري، على اعتبار أنّه غير قادر على شراء عقد سانشو (لعب معارًا مع دورتموند) من مانشستر يونايتد، في وقت استقر فيه الهولندي مالين على الرحيل.

يرتبط غويري بعقد مع نادي رين الفرنسي إلى غاية شهر جوان 2027. وقد تم ضمه من نادي نيس خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي ما قبل الماضي ( 2022)، في صفقة قياسية وتاريخية آنذاك، بلغت حوالي 28 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى لاعب في تاريخ نادي ستاد رين.

وخاض غويري 41 مباراة بمختلف المسابقات خلال الموسم المنقضي مع نادي ستاد رين الفرنسي، سجل خلالها 11 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وبشكل عام، شارك غويري منذ انضمامه إلى النادي الفرنسي شهر سبتمبر 2022، في 83 مباراة بمختلف المنافسات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة.

وإلى جانب بوروسيا دورتموند، يبقى الدولي الجزائري محل اهتمام أندية أخرى من دوريات مختلفة بحسب ما ذكرته مصادر إعلامية فرنسية قبل أيام. وهذا على غرار بطل ألمانيا باير ليفركوزن الذي أبدى مدربه الإسباني، تشابي ألونسو إعجابه بغويري، كما يوجد ضمن خطط نادي لايبزيغ الألماني أيضًا، بالإضافة إلى أندية أنجليزية وإسبانية.

ويرتقب أن يحسم المهاجم الجزائري وجهته قريبًا، وقبل بداية التحضيرات الموسمية، حتى يبدأ في التحضير للموسم المقبل مع فريقه الجديد.

يذكر، أن نادي دورتموند كان ضم الصيف الماضي المدافع الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، الذي بصم على بداية جيّدة قبل أن يتراجع مستواه في النصف الثاني من الموسم، بسبب مشاركته في “كان كوت ديفوار” وتعرضه للإصابة.

مقالات ذات صلة

  • محرز رونالدو روشن السعودي

    رياض محرز في صراع مع رونالدو على جائزة نجم الموسم في السعودية

    15 يوليو 2024 - 16:49
    بلماضي الكويت

    بلماضي مرشح بقوة لتدريب منتخب الكويت

    15 يوليو 2024 - 15:37

    دراجي : الكاف تُعيد منح تنظيم كأس افريقيا 2027 الى الجزائر

    15 يوليو 2024 - 03:51
    مبولحي السياربي

    مبولحي يُصرّ على البقاء في الدوري الجزائري مع شباب بلوزداد

    13 يوليو 2024 - 22:34

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز