ثقافة ومجتمع

بعزيز يطلق أغنية Algérie mon amour 2

قال الاعلامي عبد العالي مزغيش أنه أجرى مكالمة هاتفية؛ للاطمئنان على الفنان المغني بعزيز ، حيث يوجد حاليا في فرنسا.

قال الاعلامي عبد العالي مزغيش أنه أجرى مكالمة هاتفية؛ للاطمئنان على الفنان المغني بعزيز ، حيث يوجد حاليا في فرنسا.

حدثني الفنان بعزيز (61سنة) عن مشروعه الفني القادم، وهو أغنية ” Algérie mon amour 2 ” ؛ وهي نسخة جديدة من أغنيته الشهيرة القديمة التي أحبها الجمهور الجزائري وتعلق بها قبل سنوات ومازال يرددها إلى يومنا هذا .

متى تصدر أغنية Algérie mon amour 2


الأغنية -يقول بعزيز- سيتم إطلاقها في أقرب الآجال ؛ ويشارك فيها فنانون جزائريون شباب.


سألته ” ربما تصدر الأغنية مع سبعينية الثورة التحريرية التي تحتفل بها بلادنا ؟” ، فردَّ ” لا … لم أفكر في هذا .. فالأغنية عمل غير مناسباتي ، أرفعه لبلادي التي تستحق كل الحب ، وهو عمل لن ينتظر كثيرا ليرى النور قريبا… وهناك أصوات واعدة وجديدة أسعد بأن تشاركني الأغنية … “


وعن وزيرة الثقافة والفنون د.صورية مولوجي التي استقبلته قبل أشهر قليلة في مكتبها ، قال بعزيز ” إنها تملك إرادة قوية وصادقة لتطوير قطاع الثقافة والفنون ، ودعني أقول لك في غيابها ، إنها أفضل شخصية سياسية جزائرية ألتقيها ، فهي تجمع بين الصدق ، الحزم في عملها ، والطيبة والتواضع على الصعيد الانساني …” .


سألته “…هل يمكن أن نشاهدك في عمل ثلاثي مشترك مع الشاب مامي والشاب خالد ؟ “.


أجابني ” التقيت الشاب مامي في عيد الفنان ، وقلت له إن العمر يتقدم بنا ، ووطننا يحتاج إلينا ، إلى وقوفنا إلى جانبه ، وهو ما وافقني فيه … الشاب مامي رجل طيب وفنان محب لوطنه .

وحتى الشاب خالد هو فنان كبير ، ويظل فنانا جزائريا مهما كانت الأخطاء والهفوات، ولن يجد إلا بلاده الجزائر التي تحتضن ابناءها ،حين يراجعون ما بدر منهم في لحظات ما . دعنا نتحدث عن مشاريع فنية مشتركة ، حين تصفو القلوب، وتعود المياه إلى مجاريها ، وربما هذا هو الظرف المناسب والمناخ الملائم للتنسيق بين كل الفنانين الجزائريين داخل الوطن وخارجه ، لإهداء بلدنا ما تستحق من محبة فنا وإبداعا … دعنا نشرب قهوة وندردش جيدا …فقريبا أحلُّ في الجزائر

 


السابق
هذا ما حدث بين رئيس الكاف و روراوة .. ولهذا السبب يكره الجزائر
التالي
بوروسيا دورتموند يضع مهاجم الخضر أمين غويري على راداره

اترك تعليقاً