المدية تحتضن يومًا إعلاميًا حول صناعة المحتوى السياحي - خدمة نيوز
28 يونيو 2024 - 08:04

المدية تحتضن يومًا إعلاميًا حول صناعة المحتوى السياحي

نظم الديوان المحلي للسياحة بالمدية، صبيحة يوم الخميس 27 يونيو 2024، يومًا إعلاميًا حول صناعة المحتوى السياحي، وذلك بمقر مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية المدية بالقطب الحضري.

وشهد اليوم الإعلامي، الذي نُظم بالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب، مشاركة واسعة من الجمعيات السياحية وكذا إطارات من دور الشباب عبر مختلف بلديات ولاية المدية (وزرة، مجبر، السواقي، القلب الكبير، تابلاط، المدية، شلالة العذاورة، سيدي الربيع، سانق، حربيل، خمس جوامع، حناشة) والمتحف العمومي الوطني للفنون والتقاليد الشعبية المدية.

وتضمن البرنامج مداخلات قيمة حول مختلف جوانب صناعة المحتوى السياحي، حيث قدم الدكتور حكيم بوغرارة، أستاذ محاضر “أ” بجامعة المدية، مداخلة بعنوان “أخلاقيات الإعلام ومسؤولية الترويج للسياحة المحلية”، بينما تناول أستاذ دكتور بوهدة خير الدين، أستاذ محاضر بجامعة المدية، موضوع “صناع المحتوى في صناعة السياحة”.

كما تطرقت المداخلة الثالثة، التي قدمها الإعلامي حكيم شاوش، صحفي بقناة البلاد تيفي، إلى “صحافة الموبايل”، فيما قدم الأستاذ أحمد بلال بن يحي، عضو بالديوان السياحي ورئيس جمعية لمبديا للتصوير والفنون، مداخلة حول “مبادئ عامة في فن التصوير”.

وختامًا، شارك صانع المحتوى الأستاذ عبد القادر نزام تجربته الشخصية في هذا المجال.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد السيد المدير على أهمية صناعة المحتوى السياحي ودورها في الترويج للمناطق السياحية، مشيرًا إلى أن صناع المحتوى هم سفراء حقيقيون للجزائر في الخارج.

كما أعلن رئيس الديوان المحلي للسياحة عن إطلاق المجلة السياحية “لاميدا”، والتي ستصدر بنسخة رقمية في الأيام القليلة القادمة.

وقد حظي هذا اليوم الإعلامي باهتمام كبير من قبل المشاركين، الذين أثنوا على محتوى المداخلات وقيمتها، مؤكدين على أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم في مجال صناعة المحتوى السياحي.

مقالات ذات صلة

  • قال الاعلامي عبد العالي مزغيش أنه أجرى مكالمة هاتفية؛ للاطمئنان على الفنان المغني بعزيز ، حيث يوجد حاليا في فرنسا.

    بعزيز يطلق أغنية Algérie mon amour 2

    26 يونيو 2024 - 10:49

    مذكرات كاتب متعب

    9 أغسطس 2020 - 13:42

    تطور تصنعه المحطات العسكرية والقامات الفكرية

    18 يوليو 2020 - 19:30

    إطلالة سياسية جزائرية

    18 يوليو 2020 - 18:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز