الفاف تُقحم ورقة لحسم صراعها على اللاعب أوليز - خدمة نيوز
اتصالات مع موهبة كريستال بالاس للانضمام للمنتخب الوطني
16 مايو 2024 - 11:25

الفاف تُقحم ورقة لحسم صراعها على اللاعب أوليز

كشف “العربي الجديد”، عن معلومات من مصدرٍ في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رفض ذكر هويته، تفيد بأن رئيس الاتحاد وليد صادي عبّر لمقربيه، عن تخوفه من إمكانية دعوة أوليز للمنتخب الفرنسي المشارك في “يورو 2024”.

مثلما كان قد أشار إليه الإعلام الفرنسي هذا الأسبوع، حين أكدت إذاعة “آر. آم. سي” المحلية، أن نجم كريستال بالاس الإنكليزي، يبقى مرشحاً بارزاً لخلافة نجم بايرن ميونخ المصاب، كينغسلي كومان، في قائمة ديشان.

وأضاف المصدر نفسه، أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، تحدّث مع مدرب الخضر، فلاديمير بيتكوفيتش، وجهازه الفني حول هذا الموضوع، وهم بصدد ترقّب قائمة ديشان، للتعرّف على وضعية أوليز، الذي يُعتبر كذلك أولوية المدرب البوسني.

ويراه الخيار الأفضل لتعويض نجم الأهلي السعودي، رياض محرز، الذي رغم أن عودته للمنتخب الجزائري، انطلاقاً من معسكر يونيو/حزيران، تبقى واردة جداً، إلا أن تراجع مستواه وأسهمه لدى الجماهير الجزائرية، هي أسبابٌ ربما تجعله خارج الحسابات في المرحلة المقبلة.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تواصل، عبر محلل الفيديو في الجهاز الفني لـ”الخضر”، سعيد عقون، مع ميشيل أوليز بحكم العلاقة الجيدة بينهما، إذ كان عقون مساعداً في طاقم الفرنسي باتريك فييرا بنادي كريستال بالاس.

في وقت أن وليد صادي قرر تجميد المفاوضات مع محيط اللاعب خلال الفترة الأخيرة، بسبب انشغاله بقضية نادي اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي.

ورغم تألق أوليز الذي تنحدر أصوله الجزائرية من والدته، إلا أن هناك سبباً ربما سيدفع ديشان للتراجع عن دعوته للمشاركة في “يورو 2024″، وهو أن اللاعب سيكون معنياً بنسبة كبيرة باللعب مع منتخب فرنسا لأقلّ من 23 عاماً في أولمبياد باريس المقررة هذا الصيف.

ما يعني صعوبة خوضه لبطولتين كبيرتين في ظرفٍ قصير، وهو ما قد يصب في صالح الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ويوفر وقتاً أكبر ربما لإقناعه، ومن ثم حمل ألوان منتخب الخضر في الاستحقاقات القادمة.

مقالات ذات صلة

  • بن رحمة مع ليون الفرنسي الى غاية 2027

    30 يونيو 2024 - 18:03
    كشف نادي بريستول سيتي الإنجليزي أخبارا سارة، عن لاعبه الجزائري الأصل أيمن بن عروس، والملقب لدى الكثير من الجزائريين بـ”محرز الجديد”.

    بن عروس لاعب بريستول الانجليزي يُعلن عودته و تمثيل المنتخب الجزائري

    30 يونيو 2024 - 12:39
    راتبًا سنويًا يصل إلى 4 ملايين يورو صفقة قندوسي

    صفقة و راتبًا سنويًا يصل إلى 4 ملايين يورو لـ ” قندوسي”

    29 يونيو 2024 - 15:16
    بدأ مهاجم وهداف جمعية الشلف "إيـفرا أغـبـانـيـو" تحضيراته للموسم القادم من مسقط رأسه بدولة الطوغو، حاملًا قميص المنتخب الجزائري. أثار هذا التصرف اهتمامًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد عن مشاعرهم تجاهه. فمن ناحية، اعتبر بعض المعلقين أنّ هذا التصرف يُجسّد حبّ أغـبـانـيـو الشديد للجزائر، وربطه بالمشاعر الجياشة التي يكنها له أنصار جمعية الشلف من حبّ واحترام. في حين رأى البعض الآخر في خرجة اللاعب إشارةً إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، للتأكيد على قدراته وإمكانياته في تمثيل المنتخب الجزائري، في حال تمّ تغيير جنسيته الرياضية. ولكن، وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإنّ هذا الأمر غير ممكن، حيث لا يُسمح للاعب بتمثيل منتخب آخر بعد أن لعب مع منتخب بلاده الأصلي، وهو ما ينطبق على أغـبـانـيـو الذي سبق له تمثيل منتخب الطوغو في فئة الأكابر. وعلى الرغم من عدم إمكانية تمثيله للجزائر رسميًا، إلا أنّ إيـفرا أغـبـانـيـو يُواصل إظهار حبّه وتعلقه بالجزائر، سواء داخل الملعب أو خارجه، ممّا يجعله لاعبًا مميزًا ومحبوبًا من قبل الجماهير الجزائرية. ويُنتظر أنّ يعود أغـبـانـيـو إلى الجزائر قريبًا للانضمام إلى ناديه جمعية الشلف، والتحضير للموسم الجديد، حيث يُمني النفس بتحقيق المزيد من الإنجازات مع فريقه.

    مهاجم الطوغو”إيـفرا أغـبـانـيـو” يستهل تحضيراته بقميص الخضر

    28 يونيو 2024 - 18:02

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز